أكمل المنتخب القطري تحضيراته للمواجهة العربية الثانية التي ستجمعه الأربعاء مع نظيره السعودي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالدور النهائي الحاسم المؤهل إلى مسابقة كرة القدم لأولمبياد بكين 2008.
 
وتضم المجموعة الثالثة المنتخب الياباني الذي يستضيف نظيره الفيتنامي. وستجمع المواجهة العربية الأولى سوريا مع البحرين في المجموعة الثانية غدا أيضا.
 
وكان المنتخب القطري قد أقام معسكرا داخليا بقيادة مدربه المغربي حسن حرمة الله الذي منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة استعدادا للمباراة التي سيحتضنها ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
 
يأتي ذلك بعد أن خسر المنتخب آخر مباراة تحضيرية أمام الأولمبي العراقي 2-1 يوم الجمعة الماضي على الملعب نفسه.
 
تحضيرات السعودية
من جهته وصل المنتخب السعودي أمس إلى الدوحة، وتمثلت تحضيراته الأخيرة في معسكر داخلي بمدينة الدمام استمر لمدة 5 أيام وتخللته مباراة ودية أمام نظيره اللبناني فاز بها المنتخب السعودي بهدف للمدافع إبراهيم شراحيلي.
 
وأبدى قائد المنتخب السعودي عبد اللطيف الغنام تفاؤله بتحقيق الفوز على المنتخب القطري الذي يخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره وأكد أن جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة في المباراة.
 
ويتوقع أن يدخل المنتخبان مباراة غد بنوع من التحفظ على الأقل في الشوط الأول لكي يتسنى لكل من المدربين السعودي بندر الجعيثن والمغربي حسن رحمة الله معرفة نقاط الضعف ومكامن القوة في الفريق المنافس.
 
يذكر أن المهاجم القطري سبستيان سوريا لن يتمكن من المشاركة في مباراة غد بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الآسيوي عليه على خلفية تعرضه لحكم مباراة قطر والإمارات في بطولة كأس أمم آسيا.
 
وقال مدرب المنتخب القطري إن غياب سبستيان عن المباراة يعتبر خسارة فادحة للعنابي خاصة أن اللاعب يقوم بدور الهداف في صفوف المنتخبين الأولمبي والأول.
 
تجدر الإشارة إلى أن قطر ستحل في الجولة الثانية التي تقام في 8 من الشهر المقبل ضيفة على فيتنام، بينما تستقبل السعودية اليابان.

المصدر : الفرنسية