الأولمبي العراقي أمام رهان تأهل جديد للأولمبياد
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ

الأولمبي العراقي أمام رهان تأهل جديد للأولمبياد

الأولمبي العراقي مطالب بإعادة إنجازه ببلوغ أولمبياد أثينا (الفرنسية-أرشيف)
 
قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي يحيى علوان إن مباراة فريقه غدا مع نظيره الأسترالي ضمن التصفيات الأولمبية، ستكون على درجة كبيرة من الأهمية للمنتخبين "لأن الجميع في مثل هذه الجولة يبحث عن انطلاقة قوية ويسعى إلى الفوز".
 
ويبحث الأولمبي العراقي عن بداية موفقة في انطلاق تصفيات الدور النهائي الحاسم المؤهل إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008. وتدور المباراة في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى.
 
وأضاف علوان "عادة ما تكون اللقاءات الأولى في الدور الحاسم من التصفيات صعبة وهامة.. سنبذل كل ما في وسعنا للخروج من المباراة بنتيجة طيبة ومطمئنة لمشوارنا".
 
ويسعى المنتخب العراقي رغم صعوبة مهمته في المجموعة التي تضم أيضا كوريا الشمالية ولبنان، إلى إعادة إنجازه السابق وبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله إلى أولمبياد أثينا 2004.
 
من جانبه قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد "من المؤكد نحن نسعى لخطف بطاقة التأهل إلى بكين وإعادة ما تحقق في عام 2004 بوصولنا إلى أولمبياد أثينا، ولنا ثقة كاملة بتحقيق مثل هذا الإنجاز".
 
يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي اعتمد قائمة ضمت 22 لاعبا للمشاركة في المباراة، ضمنها خمسة من عناصر المنتخب العراقي المتوج بلقب كأس أمم آسيا 2007.
 
لبنان وكوريا الشمالية
من جهته يخوض المنتخب اللبناني غمار رحلة صعبة إلى بيونغ يانغ لمواجهة كوريا الشمالية "سيعاني اللاعبون بعدها من إرهاق" حسب المدرب عدنان الشرقي.
 
واستعد المنتخب اللبناني للمباراة أمام كوريا الشمالية بمعسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية خاض خلاله بعض المباريات الودية، قبل أن يتجه إلى السعودية حيث لعب مباراة ودية هناك مع نظيره السعودي وخسرها صفر-1.
 
وقدم اللبنانيون أداء طيبا في الدور الأول من هذه التصفيات ببلوغهم هذه المرحلة المتقدمة من بوابة المجموعة الثالثة التي جمعتهم مع فيتنام وعمان وإندونيسيا.
 
وحصد لبنان 12 نقطة من أربع انتصارات وخسارة واحدة، علما بأنه لم يخض مباراته السادسة أمام عمان بسبب الإعصار الذي ضرب الأخيرة في حزيران/يونيو الماضي.
المصدر : الفرنسية