مواجهة ساخنة بين الترجي والأهلي بدوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2007/8/2 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/2 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/19 هـ

مواجهة ساخنة بين الترجي والأهلي بدوري أبطال أفريقيا

مباراة الأمل الأخير للترجي التونسي (الفرنسية-أرشيف)

تشهد الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مواجهة عربية ساخنة بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري ضمن المجموعة الثانية.
 
ويدخل الترجي مواجهته مع الأهلي تحت شعار الفوز ولا شيء سواه لإنعاش آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي.
 
ويحتل الترجي المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادل سلبي مع ضيفه أسيك أبيدجان العاجي في الجولة الأولى.
 
ويسعى فريق العاصمة التونسية -الذي ازدادت أزمته بعد خسارته أمام الأهلي 3/صفر في الجولة الماضية- إلى مصالحة جماهيره التي تنتظر نتائج إيجابية من الفريق.
 
ويعول الترجي على ثنائي الهجوم سلامة القصداوي والبرازيلي جيري أدريانو بالإضافة إلى الدولي المغربي هشام أبو شروان، كما سيستفيد من عودة وسام البكري ومعين الشعباني لصفوف الفريق بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.
 
تجديد الفوز
الأهلي المصري يخوض المباراة في تونس
بمعنويات عالية (الفرنسية-أرشيف)
في المقابل، يسعى الأهلي –الذي يتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية- لتجديد الفوز لضمان بطاقته إلى المربع الذهبي للعام الثالث على التوالي.
 
ويخوض الفريق المصري وهو حامل اللقب في النسختين الأخيرتين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على بنفيكا البرتغالي 2-1 الأحد الماضي وديا ضمن احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه.
 
ويلعب الأهلي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء حارس مرماه الدولي عصام الحضري المصاب، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة الترجي على أرضه، أبرزها محمد بركات وحسن مصطفى وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة والأنغولي فلافيو أمادو وأسامة حسني.
 
غير سهلة
وتعليقا على المباراة قال مدرب الأهلي حسام البدري إنها "لن تكون سهلة كما يتوقع البعض رغم فوز الأهلي بثلاثية في الذهاب.. لأن الترجي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره وسيحاول جاهدا تحقيق الفوز لإرضاء طموحاته وطموحات جماهيره".
 
وأضاف البدري أن الفوز يمثل أهمية كبيرة للأهلي لأنه يضمن له التأهل ويحقق هدفه بعدم الدخول في أي حسابات قد تحدث في المجموعة.
 
واعتبر المدرب أن الأهم هو أن الأهلي يأمل المحافظة على المركز الأول دون منافس لكي يضمن أن يلعب مباراة الإياب في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعبه أيضا في حالة الوصول إليها.
المصدر : الفرنسية