تفوق مصري يمني في بطولة كأس العرب لكرة الطاولة
آخر تحديث: 2007/8/18 الساعة 16:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/18 الساعة 16:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/5 هـ

تفوق مصري يمني في بطولة كأس العرب لكرة الطاولة

مصر حصدت خمس ميداليات في البطولة (الجزيرة نت)

عبده عايش–صنعاء
 
توج المصري السيد لاشين بلقب بطولة كأس العرب الحادية عشرة لكرة الطاولة بعد تغلبه على مواطنه أحمد علي صالح في نهائي فردي الرجال 4-1.
 
وتوج نفس اللاعبين -لاشين وصالح- بلقب زوجي الرجال بفوزهما على اللاعبين السعوديين خالد الحربي وعبد العزيز العباد 3-2 في ختام فعاليات البطولة.
 
واختتمت مساء أمس بالعاصمة اليمنية صنعاء منافسات البطولة للرجال والسيدات لفئات الفردي والزوجي والأعمار التي نظمها الاتحاد اليمني لكرة الطاولة بمشاركة 11 دولة عربية هي "العراق, السعودية, مصر, السودان, فلسطين, الأردن, لبنان, سوريا, الجزائر, تونس, ليبيا, اليمن".
 
وحصدت مصر خمس ميداليات ذهبية وثلاثا فضيات وبرونزية واحدة، فيما حصلت اليمن في المركز الثاني على ميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات واثنتين برونزيتين.
 
وكان بارزا التفوق اليمني في الفئات العمرية الصغيرة (أشبال وبراعم وناشئين)، كما برزت المنافسة القوية للاعبين اليمنيين مع نظرائهم المصريين الأبطال في اللعبة.
 
نجاح تنظيمي
 11 دولة عربية شاركت في البطولة
 (الجزيرة نت)
وفي حديث للجزيرة نت قال معين السواري مسؤول العلاقات والإعلام في الاتحاد اليمني لكرة الطاولة، ومقرر اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي للطاولة أن البطولة بشكل عام كانت ناجحة.
 
وأشار إلى النجاح التنظيمي والإداري، والنجاح الفني في النتائج التي حققها اللاعبون اليمنيون في هذه البطولة، فقد حصد اليمنيون ميداليتين ذهبيتين، إضافة لثلاث فضيات واثنتين برونزيتين وهذه النتيجة تحصل للمرة الأولى.
 
وأضاف أن لاعبي اليمن الصغار في المنافسات القادمة سيعمل لهم ألف حساب، فلن يشاركوا لمجرد الوجود الشرفي أو لمجرد تسجيل حضور، وإنما سيكونون منافسين.
 
واعتبر السواري أن اللاعبين اليمنيين يحتاجون للكثير من الاهتمام والرعاية واستمرار المعسكرات الخارجية لهم في الصين وكوريا، والمشاركة في البطولات والاحتكاك مع اللاعبين الآخرين بحيث يكتسبون خبرة ويكسر عندهم حاجز الرهبة في البطولات الخارجية، ليصبح الفوز أمرا سهلا لديهم.
 
وأشار المسؤول إلى أنه لدى اتحاد كرة الطاولة اليمني مدربون من كوريا والصين واليابان، وقد تركز الاستقطاب على مدربين من هذه الدول الثلاث التي لها باع في اللعبة، ومدارسها الرياضية مشهورة، إلى جانب المدربين الوطنيين وأبرزهم نشوان الحمزي ونبيل الذماري.
 
تألق يمني
من جانبه قال المعلق الرياضي عبد الإله المروني إن البطولة أظهرت مستويات ممتازة للاعبين اليمنيين الذين تقابلوا مع نظرائهم المصريين في ثلاث مباريات نهائية، فازوا في واحدة وخسروا في اثنتين وجاؤوا في المركز الثاني.
 
وأضاف أنه في زوجي الرجال حصلوا على المركز الثالث عن طريق وائل القرشي ومحمد الحاشدي.
 
وشهد ختام البطولة تكريم لاعب اليمن عمر أحمد الكدس بلقب اللاعب المثالي للبطولة، وقبل ذلك بيوم ودعت نجمة كرة الطاولة اليمنية لؤي صبري (33 عاما) صالات كرة الطاولة كلاعبة في حفل تكريمي خاص بمناسبة اعتزالها اللعبة.
 
وأرجعت النجمة لؤي سبب اعتزالها اللعبة إلى انشغالها بأمور بيتها ورعاية أبنائها. وعما ستقدمه للعبة بعد اعتزالها، أوضحت أنها ستتجه نحو التدريب  في مركز كرة الطاولة الخاص بالفتيات، الذي سيتم افتتاحه قريبا بالعاصمة صنعاء.
 
وكانت نجمة اليمن المعتزلة لؤي صبري بدأت ممارسة لعبة كرة الطاولة في سن مبكرة عام 1986، في نادي وحدة عدن, وفازت بالمركز الأول في كل البطولات المحلية للسيدات التي شاركت فيها, كما حققت العديد من الإنجازات والميداليات خلال مشاركاتها الخارجية.
المصدر : الجزيرة