الهولندي أدفوكات مدربا لمنتخب أستراليا
آخر تحديث: 2007/8/15 الساعة 02:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/15 الساعة 02:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/2 هـ

الهولندي أدفوكات مدربا لمنتخب أستراليا

من المتوقع أن يعلن أدفوكات تسلمه مهامه مع أستراليا قبل نهاية العام (الأوروبية-أرشيف)

أفادت مصادر إعلامية أسترالية بأن المدرب الهولندي ديك أدفوكات وافق على تدريب منتخب بلادها لكرة القدم بعد انتهاء مهمته مع زينيت الروسي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
 
ومن المتوقع أن يعلن أدفوكات تسلمه مهامه الجديدة مع أستراليا قبل نهاية العام الحالي كخلف لغراهام أرنولد الذي أشرف على المنتخب في كأس أمم آسيا الأخيرة حيث خرج من ربع النهائي أمام اليابان بركلات الترجيح.
 
وأشار أدفوكات في تصريح لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية أنه لا يريد التحدث علنا عن مهمته المقبلة مع المنتخب الأسترالي، لأنه لا يريد أن يفقد فريقه تركيزه في المنافسة على لقب الدوري الروسي.
 
وكان أدفوكات درب منتخب بلاده في مناسبتين وقاده إلى نصف نهائي مونديال الولايات المتحدة عام 1994.
 
أرنولد يواصل
وذكرت ديلي تلغراف أنه من المرجح أن يواصل أرنولد مهامه مع المنتخب خلال مباراتيه الوديتين مع الأرجنتين الشهر المقبل والصين في نوفمبر/تشرين الأول.
 
وسيترك أرنولد منصبه لأدفوكات بعد ذلك ليتولى مهام قيادة الـ"سوكيروس" خلال التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
 
وأشارت مصادر صحفية إلى أن الاتحاد الأسترالي توصل أخيرا -بعد مفاوضات مع عدة مدربين- إلى اتفاق مع أدفوكات يقضي بتسلمه الإشراف على المنتخب في تصفيات مونديال 2010، علما أن القرعة ستجرى في 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في دوربان.
المصدر : الفرنسية