البرازيلي روبينيو (يمين) لم يتمكن من تعديل النتيجة رغم جهوده الكبيرة أواخر اللقاء (الفرنسية) 

 

فاز فريق إشبيلية على ضيفه ريال مدريد 1-صفر في إشبيلية في ذهاب كأس السوبر الإسبانية التي تفتتح الموسم الجديد.

 

وبدا الريال بطل الدوري الموسم الماضي أكثر إقناعا على صعيد الأداء مما قدمه في مباراة كأس تيريزا هيريرا التي خسرها الخميس أمام ديبورتيفو لا كورونا 1-2.

 

من جانبه كان مستوى إشبيلية -بطل كأس إسبانيا في الموسم الماضي وكأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين السابقين- أفضل من ضيفه وأكثر سيطرة على المجريات في معظم فترات اللقاء باستثناء الدقائق العشر الأخيرة.

 

وترجم الفريق الأندلسي سيطرته إلى هدف قد لا يكون كافيا له في الإياب مستفيدا من خطأ ارتكبه المدافع الدولي سيرجيو راموس ضد البرازيلي دودا (28).

 

وسنحت للريال في الدقائق الأخيرة فرص كاد يحقق عبرها أكثر من التعادل عن طريق البرازيلي روبينيو في الوقت بدل الضائع والمالي مامادو ديارا، لكنها باءت بالفشل.

 

ويتعين على الفريق الملكي الفوز بأكثر من هدف في الإياب الأحد المقبل على ملعبه سانتياغو برنابيو كي لإحراز أول لقب رسمي مع بداية الموسم الجديد وبإشراف مدربه الجديد الألماني بيرند شوستر.

 

كرة البرتغال

أجواء تتويج سبورتينغ باللقب (الأوروبية)
في ذات السياق توج سبورتينغ لشبونة بطلا لنفس المسابقة في البرتغال بفوزه على حامل اللقب وبطل الدوري بورتو 1-صفر في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في مدينة لييرا (وسط البرتغال).

 

وسجل الروسي مارات إسماعيلوف الهدف في الدقيقة 75، مانحا اللقب السادس في هذه المسابقة لسبورتينغ الذي كان أحرز لقب بطل الكأس في مايو/أيار الماضي على حساب جاره بيليننسيش.

 

أياكس أيضا

من جانبه أحرز أياكس أمستردام  بطل مسابقة الكأس لقب كأس السوبر الهولندي أيضا بفوزه على أيندهوفن بطل الدوري في الموسم الماضي 1-صفر في أمستردام.

 

وسجل الإسباني غابري، الذي انتقل إلى أياكس مطلع موسم 2006-2007 بعد عشرة أعوام دون انقطاع مع برشلونة الإسباني، الهدف في الدقيقة 43.

 

يشار إلى أن أياكس توج بطلا لمسابقة الكأس في مايو/أيار الماضي على حساب ألكمار.

المصدر : وكالات