بداية موفقة للعنابي في كأس الأمم الآسيوية (الفرنسية)

انتزعت قطر تعادلا ثمينا من اليابان حاملة اللقب بنتيجة 1-1 في مباراتهما اليوم في هانوي ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لكأس أمم آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم.
 
وتصدرت فيتنام التي انتصرت أمس على الإمارات ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، تليها قطر واليابان بنقطة لكل منهما، وحلت الإمارات رابعة بلا نقاط.
 
وافتتح ناوهيرو تاكاهارا النتيجة في الدقيقة 61 لصالح اليابان غير أن سيباستيان سوريا تمكن من انتزاع هدف التعادل لقطر في الدقيقة 88.
 
وكانت بداية المباراة بطيئة جدا من الطرفين مع سيطرة يابانية على الكرة في الدقائق العشر الأولى التي لعب فيها القطريون في منطقتهم، قبل أن يبدؤوا بالتقدم تدريجيا.
 
وانحصر اللعب في وسط الميدان بعد أن كثرت الكرات المقطوعة من الطرفين لكن اليابانيين نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 61 عبر كرة مرتدة سددها تاكاهارا في الشباك.
 
تعادل اللحظات الأخيرة
فرحة لاعبي المنتخب القطري
بهدف التعادل (الفرنسية)
وفيما كانت المباراة تسير نحو خسارة "العنابي" في أولى مبارياته، تمكن سوريا قبل دقيقتين من النهاية من الحصول ببراعة على رمية حرة على حافة المنطقة نفذها بشكل رائع على يسار الحارس محققا هدف التعادل للمنتخب القطري.
 
وكادت اليابان تسجل هدف التقدم مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق البديل هانيو الذي مرت تسديدته قريبة من مرمى محمد صقر.
 
وطرد الحكم مدرب المنتخب القطري جمال الدين موسوفيتش وصانع ألعابه حسين ياسر بعد ارتكابه خطأ غير مبرر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مما سيمنعه من المشاركة في المباراة المقبلة.
 
وفي الجولة الثانية، تلعب قطر مع فيتنام، والإمارات مع اليابان في 12 و13 من الشهر الجاري على التوالي.

المصدر : وكالات