شوستر ذو سجل حافل بالألقاب كلاعب في إسبانيا (الأوروبية-أرشيف)

عين ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم رسميا اليوم بيرند شوستر لاعب منتخب ألمانيا سابقا مدربا جديدا للفريق.
 
وقال المكتب الإعلامي بالنادي الملكي إنه سيتم تقديم شوستر (47 عاما) رسميا في وقت لاحق اليوم ليخلف الإيطالي فابيو كابيللو الذي قاد الريال لأول لقب له في بطولة الدوري المحلي منذ عام 2003.
 
ولعب شوستر لفترة طويلة في إسبانيا من عام 1980 حتى 1993 مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد على التوالي، كما أشرف على تدريب خيتافي منذ موسم 2005-2006.
 
ويعرف هذا المدرب بخططه الهجومية التي تضفي رونقا خاصا على المباريات، بعكس كابيللو الذي انتقد مرات عدة بسبب تفضيله الأداء الدفاعي على المجازفة الأمامية.
 
ووافق شوستر على دفع حوالي 480 ألف يورو لتحرير تعاقده مع خيتافي -أحد أندية ضواحي العاصمة الإسبانية- والعودة إلى ناديه السابق مدربا. وأراد خيتافي في وقت سابق الاحتفاظ بمدربه رافعا قيمة مطالبه المالية.
 
سجل حافل
شوستر خلال تدريب
مع خيتافي (الأوروبية-أرشيف)
وأحرز شوستر مع الريال اللقب المحلي كلاعب عامي 1989
و1990 قبل أن ينتقل بشكل مفاجىء إلى الغريم أتلتيكو مدريد، ليكون ثالث فريق دافع عن ألوانه في إسبانيا.
 
ولعب أيضا لبرشلونة من 1980 وحتى 1988 محرزا معه لقب بطولة الدوري، وحصد خلال 13 عاما في إسبانيا بذلك ثلاثة ألقاب للدوري وستة ألقاب في مسابقة الكأس.
 
وكان شوستر -الذي لعب في خط الوسط- من بين المتوجين مع المنتخب الألماني بكأس الأمم الأوروبية عام 1980، إلا أنه اعتزل اللعب دوليا بشكل مفاجىء بعد مشكلات مع اتحاد كرة القدم والجهاز الفني المشرف على الـ "مانشافت".

المصدر : وكالات