البرازيلي روبينيو سجل هدفين في مرمى تشيلي (الفرنسية)

تأهلت البرازيل حاملة اللقب وأورغواي بسهولة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 من الشهر الحالي، بعد فوز الأولى على تشيلي 6-1، والثانية على الدولة المضيفة 4-1.

في المباراة الأولى قاد روبينيو (23 عاما) منتخب بلاده إلى فوز صريح بتسجيله هدفين (28 و50)، وأسهم في أكثر من هدف آخر في المهرجان الذي افتتحه المدافع جوان في الدقيقة (17) وأضاف جوليو باتيستا الثاني (23).

وجاء دور روبينيو فسجل الهدفين الثالث والرابع قبل أن يترك مكانه لزميله ألفيش (65)، ورفع جوزويه الغلة إلى 5 أهداف (69) ثم اختتم فاغنز لوف المهرجان (85) بعد ان كان هومبرتو سوازو قلص الفارق وسجل هدف الشرف لمنتخب بلاده (76).

وفي الثانية قضى دييغو فورلان وزملاؤه على مغامرة المنتخب المضيف الذي كان انتزع صدارة المجموعة الأولى في حين تأهلت أورغواي كأحد منتخبين صاحبي أفضل مركز ثالث.

وفازت أورغواي على فنزويلا 4-1 في نتيجة مفاجئة، بعد أن تعادل المنتخبان سلبا في الدور الأول ورجحت التوقعات عبور أصحاب الأرض إلى الدور المقبل.

وافتتح فورلان التسجيل (39) واختتمه أيضا (90) وأضاف بابلو غارسيا الثاني (65) وكريستيان رودريغيز الثالث (87)، في حين سجل خوان أرانغو (41) هدف فنزويلا.

المصدر : وكالات