الأهلي والهلال يهزمان أسيك والترجي في دوري أفريقيا
آخر تحديث: 2007/7/9 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/9 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/24 هـ

الأهلي والهلال يهزمان أسيك والترجي في دوري أفريقيا

التونسي أنيس بوجليان (يسار) شارك في تدعيم وسط الأهلي منذ بداية المبارة (الفرنسية)

احتفظ حامل اللقب الأهلي المصري بصدارة المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج بهدف سجله نجم الوسط محمد أبو تريكة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط بينما تجمد رصيد أسيك عند نقطة واحدة، علما بأن هذه هي الهزيمة الأولى لأسيك على ملعبه في البطولات الأفريقية منذ 12 عاما.

ولعب الأهلي مباراة متوازنة ونجح في استغلال الفرص القليلة التي سنحت ليخطف فوز ثمين لم يتحقق على أسيك في ثلاث مواجهات سابقة بين الفريقين في أبيدجان.

وفي الدقيقة الأولى باغت إيمانويل كوني صانع ألعاب أسيك مدافعي الأهلي بتسديدة قوية بيمناه أخطأت مرمى الحارس عصام الحضري ومع مرور الوقت انحسر اللعب في وسط الملعب في معظم فترات الشوط الأول.

وبدا الأهلي أكثر تنظيما، ونجح أبو تريكة في تسجيل الهدف من كرة عرضية لعبها الأنغولي العائد من الإصابة غيلبرتو إلى مواطنه فلافيو أمادو الذي هيأها قصيرة إلى أبو تريكة فأودعها شباك محمد كابوري حارس آسيك في الدقيقة 40.

ودفع  مدرب أسيك الفرنسي باتريك ليويغ ليويج بالثنائي مارك ديون والنيجيري جون أديجوكي لتعزيز القدرة الهجومية لفريقه بيد أن تبديلاته لم تسفر عن تغيير واضح في أداء أسيك.

في المقابل اكتفى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعبين الذين بدؤوا المباراة ولم يجر أي تغييرات حتى الدقيقة 87 عندما دفع بالمهاجم أسامة حسني بدلا من أبو تريكة وشهدت الدقيقة 88 أخطر فرصة لأسيك عندما سدد كوني كرة قوية من مسافة نحو ثلاثين مترا أمسكها الحضري بثبات.

فوز هلالي
من جهة أخرى، فاز الهلال السوداني على الترجي التونسي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت الأحد في الخرطوم، ليحتل الهلال المركز الثاني خلف الأهلي برصيد ثلاث نقاط.

وكان النجم الساحلي التونسي تعادل السبت مع الاتحاد الليبي بدون أهداف ضمن المجموعة الأولى التي افتتحت الجمعة بفوز شبيبة القبائل الجزائري على الجيش الملكي المغربي 2-صفر.

المصدر : وكالات