نادال يبلغ ربع نهائي البطولة على حساب السويدي سودرلينغ (الفرنسية)

بلغ الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفان ثانيا ورابعا على التوالي الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، التي هي ثالثة البطولات الأربع الكبرى بفوز الأول على السويدي روبن سودرلينغ 6-4 و6-4 و6-7 و4-6 و7-5، والثاني على الألماني نيكولاس كيفر 7-6 و6-7 و6-2 و7-6 اليوم في الدور الثالث.

ففي المباراة الأولى كان نادال في طريقه إلى تحقيق فوز سهل أول أمس الاثنين عندما تقدم بمجموعتين, ثم سنحت له كرة لحسم نتيجة المباراة في صالحه في الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة لكنه فشل في استغلالها قبل أن تتوقف المباراة بسبب المطر.

ولدى استئناف المباراة حسم سودرلينغ الشوط الفاصل في صالحه ثم كسب المجموعة الرابعة فارضا الاحتكام إلى مجموعة خامسة حاسمة كانت الأفضلية في بدايتها لنادال الذي كسر إرسال السويدي ليتقدم، لكن المطر أوقف المباراة مجددا قبل أن تستأنف لاحقا ويحسمها نادال لمصلحته.

وفي الثانية تبادل ديوكوفيتش وكيفر الفوز بالمجموعتين الأوليين بفضل الشوط الفاصل للصربي، ثم حسم ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بسهولة ثم واجه مقاومة كبيرة من الألماني في المجموعة الرابعة وكسبها بصعوبة.

بقية النتائج:
من جهة أخرى تأهل الأميركي أندي روديك المصنف ثالثا إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-2 و7-5 و7-6 .

وسيواجه روديك في الدور المقبل الفرنسي الآخر ريشارد غاسكيه الثاني عشر أو مواطنه جو ويلفريد تسونغا.

المصدر : وكالات