بيرو وأورغواي لربع نهائي كأس أميركا الجنوبية
آخر تحديث: 2007/7/4 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/4 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/19 هـ

بيرو وأورغواي لربع نهائي كأس أميركا الجنوبية

نجم أورغواي ألفارو ريكوبا يحاول المرور بين اثنين من لاعبي فنزويلا (الفرنسية)

تأهلت بيرو وأورغواي لربع نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بتعادل الأولى 2-2 مع بوليفيا والثانية سلبيا مع فنزويلا المضيفة التي كانت قد ضمنت تأهلها قبل أن تخوض هذه المباراة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وكان التعادل السلبي كافيا لفنزويلا كي تحتل صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط مقابل 4 لكل من بيرو وأورغواي بينما ظلت بوليفيا في المركز الرابع الأخير ولها 3 نقاط فقط.

ولم تشهد المباراة الأولى التي شاهدها 42 ألف متفرج، الكثير من الإثارة نظرا لأن فنزيلا كانت ضامنة للتأهل كما أن أورغواي كانت بحاجة فقط للتعادل من أجل تحقيق نفس الهدف، ولذلك جاء اللقاء متوسط المستوى وانتهى بنتيجة سلبية لكنها ترضي الطرفين.

أما المباراة الأخرى فكانت أكثر إثارة وندية حيث لعب الفريقان بحماس وصل أحيانا إلى حد الخشونة مما اضطر الحكم إلى إخراج البطاقة الصفراء تسع مرات منها اثنتان للاعب بيرو جويل هيريرا في غضون 30 ثانية ليغادر الملعب مطرودا في الشوط الثاني.

كلاوديو بيتزارو يحتفل بالتسجيل في مرمى بوليفيا (الفرنسية)
بيتزارو المنقذ
وتقدمت بوليفيا بهدف لخايمي مورينو (24) لكن بيرو تعادلت بعد عشر دقائق عبر مهاجمها كلاوديو بيتزارو المنتقل حديثا من بايرن ميونيخ الألماني إلى تشلسي الإنجليزي.

ثم عاودت بوليفيا تقدمها بواسطة جاسماني كامبوس (45) لكن بيتزارو عادل النتيجة مجددا قبل النهاية بخمس دقائق.

وكانت منتخبات المكسيك والأرجنتين وباراغواي قد ضمنت التأهل إلى ربع النهائي في وقت سابق، بينما تتنافس منتخبات البرازيل وتشيلي وإكوادور وكولومبيا والولايات المتحدة على البطاقتين المتبقيتين.

المصدر : وكالات