بوتين يدعم بلاده لاستضافة أولمبياد 2014
آخر تحديث: 2007/7/5 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/5 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/20 هـ

بوتين يدعم بلاده لاستضافة أولمبياد 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)

قاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العرض التقديمي المثير لملف منتجع سوتشي الروسي الذي يسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014، قبل ساعات من اختيار المدينة التي تفوز بشرف استضافة الأولمبياد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وناشد بوتين وعدد من الأبطال الأولمبيين الروس من بينهم بطل السباحة ألكسندر بوبوف وبطل التزلج يفغيني بوشينكو اللجنة الأولمبية الدولية اختيار منتجع سوتشي لاستضافة الأولمبياد.

وتشهد عاصمة غواتيمالا اللحظات الحاسمة للتنافس المثير بين منتجع سوتشي ومدينتي بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية وسالزبورغ النمساوية.

وقال بوتين إن سوتشي تعد مكانا فريدا، فعلى شاطئ البحر يمكنك الاستمتاع بيوم ربيع جميل كما يمكنك الاستمتاع بالشتاء في الجبال, كذلك يعد توافر الثلوج شيئا مضمونا.

من جهة أخرى قال مقدمو ملف سوتشي إن الألعاب الأوليمبية ستترك أثرا مهما في روسيا التي لم يسبق لها استضافة الأولمبياد الشتوي.

ومن المفترض أن تعرض سالزبورغ ملفها أمام اللجنة الأولمبية الدولية لمدة ساعة بعد فترة قليلة من انتهاء سوتشي من تقديم عرضها, أما بيونغ تشانغ فتقدم ملفها بعد سالزبورغ وبعدها تنتظر المدن الثلاث قرار اللجنة الدولية.

وإذا لم تحصل مدينة على أصوات كافية في الجولة الأولى من التصويت فإنه يجرى إقصاء المدينة المرشحة ذات العدد الأقل من الأصوات لتجرى جولة تصويت أخرى بين المدن المرشحة الأخرى. 

المصدر : وكالات