جماهير قليلة بانتظار توقف الأمطار واستئناف المنافسات (الأوروبية)
 
أصبح منظمو بطولة ويمبلدون ثالث بطولات التنس الأربع الكبرى في موقف حرج بعدما أدى تواصل هطول الأمطار إلى توقف عشرات المباريات مما أدى إلى إرباك جدول المباريات بشكل لم يحدث منذ 25 عاما.
 
وكانت الأمطار تسببت من جديد في إيقاف العديد من مباريات أمس الثلاثاء وفي مقدمتها لقاء للإسباني رافايل نادال وآخر للصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهي المرة الأولى التي لا تنتهي فيها منافسات الدور الثالث رغم دخول البطولة أسبوعها الثاني.
 
وفي ظل استمرار اللعب في الأدوار الأولى لأغلب منافسات الزوجي والناشئين
فقد وصل عدد المباريات المؤجلة إلى 177 مباراة، فيما تسببت الأمطار في توقف اللعب عدة مرات خلال 142 مباراة.
    
ورغم ذلك فإن متحدثا باسم ويمبلدون قال إن المسؤولين ما زالوا واثقين من أن البطولة ستنتهي في موعدها الأصلي وهو الأحد المقبل.
 
وكان منظمو ويمبلدون تمسكوا بتقاليدها ورفضوا إقامة إي مباريات الأحد الماضي لتعويض التأجيلات الكثيرة، علما بأن هذه التقالديد انتهكت ثلاث مرات من قبل وشهدت إقامة مباريات أيام الآحاد.
 
وتحسبا لحل هذه المشكلة مستقبلا فقد بدأ العمل في تركيب سقف متحرك للملعب الرئيسي للبطولة كي يكون جاهزا للاستخدام عام 2009، وهو ما سيسمح باستمرار التغطية التلفزيونية للبطولة لكنه سيضمن فقط إكمال أربع أو خمس مباريات إضافية فقط في اليوم الواحد.

خروج موريسمو
وعلى صعيد المنافسات كانت أبرز أحداث الثلاثاء هي خروج الفرنسية إميلي موريسمو حاملة اللقب المصنفة رابعة من الدور الرابع إثر خسارتها أمام 
التشيكية نيكول فايديسوفا الرابعة عشرة 6-7 و6-4 و1-6.
 
وستلتقي فايديسوفا (18 عاما) الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة سادسة التي تغلبت بدورها على الروسية ناديا بتروفا الحادية عشرة 6-1 و2-6 و6-4.
 
ولدى الرجال، بلغ الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثامن عشر الدور ربع النهائي بتغلبه على الصربي يانكو تيبساروفيتش 7-5 و6-3 و7-6، لتصبح أمامه مهمة صعبة حيث سيلاقي السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب بالأعوام الأربعة الأخيرة.

وبلغ الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس والأسترالي ليتون هويت السادس عشر الدور الرابع، بفوز الاول على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و7-5 و6-3، والثاني على الأرجنتيني غييرمو كاناس الثاني والعشرين 6-4 و3-6 و6-3 و6-4.

المصدر : وكالات