الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصر
آخر تحديث: 2007/7/3 الساعة 19:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/3 الساعة 19:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/18 هـ

الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصر

لاعب الأهلي عماد متعب يتقدم بالكرة وعن يساره لاعب الزمالك علاء عبد الغني (الفرنسية)

فاز الأهلي على غريمه الزمالك 4-3 في المباراة النهائية التي جرت مساء الاثنين وامتدت لوقت إضافي ليحرز كأس مصر لكرة القدم ويكرر إنجاز الموسم الماضي عندما جمع لقبي الدوري والكأس المحليين.
 
وبعد بداية متوسطة اشتعلت المباراة وحفلت بالندية والإثارة فضلا عن سبعة أهداف استمتع بها نحو سبعين ألف متفرج احتشدوا في ملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية.
 
وكان الزمالك صاحب المبادرة ثلاث مرات لكن الأهلي تمكن من معادلة النتيجة في كل مرة قبل أن يخطف الفوز بفضل مهاجمه البديل أسامة حسني بضربة رأس في الدقيقة 107 أي بعد مرور دقيقتين من الوقت الإضافي الثاني.
 
وبعد شوط أول سلبي تقدم الزمالك بضربة رأس لمهاجمه عمرو زكي في الدقيقة 50 لكن الأهلي عادل النتيجة بعد خمس دقائق بقذيفة لمهاجمه عماد متعب، ثم عاود الزمالك تقدمه من أول لمسة للاعبه البديل محمود عبد الرازق "شيكابالا" (63) بينما خطف الأهلي التعادل عبر نجمه محمد أبو تريكة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
 
قمة الإثارة
وفي الوقت الإضافي تقدم الزمالك مجددا بتسديدة متقنة لجمال حمزة (99) وتعادل الأهلي بضربة رأس لأسامة حسني (106) ثم حسم نفس اللاعب النتيجة للأهلي بضربة رأس أخرى بعد دقيقتين من الأولى وسط فرحة جماهير الأهلي ودهشة جماهير الزمالك.
 
وشهدت الدقيقة الأخيرة للمباراة بطاقة حمراء من الحكم الإسباني ألفونسو بيريز لعمرو زكي بسبب الاعتراض.
 
وهذا اللقب هو الخامس والثلاثون للأهلي الذي يقوده البرتغالي مانويل جوزيه في مسابقة الكأس التي أقيمت 76 مرة حتى الآن، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 20 لقبا في المسابقة المحلية، رغم أن جماهيره كانت تعول على مدربه الفرنسي هنري ميشيل في العودة لمنصات التتويج بعد غياب ثلاث سنوات.
المصدر : وكالات