مسؤول سعودي: مدرب المنتخب باق والكرة الخليجية متفوقة
آخر تحديث: 2007/7/29 الساعة 09:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/29 الساعة 09:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ

مسؤول سعودي: مدرب المنتخب باق والكرة الخليجية متفوقة

البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس محتفلا بالترشح لنهائي أمم آسيا مع لاعبيه (الفرنسية)

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إن منتخب بلاده الحالي سيكون العمود الفقري لإعداد فريق صلب لمونديال 2010، مؤكدا أن المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس سيبقى معه طويلا.
 
وقال الأمير سلطان بن فهد إن "بداية أنجوس مع المنتخب السعودي رائعة جدا ونتائج البطولة الحالية ستساهم في تعزيز موقعه من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، خاصة أنه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها رغم الانتقادات التي وجهت له".
 
وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس آسيا الرابعة عشرة بعد فوزه على منتخب اليابان 3-2 ليلتقي نظيره العراقي بعد غد في جاكرتا.
 
تفوق الخليجيين
واعتبر المسؤول السعودي أن وصول المنتخبين السعودي والعراقي إلى الدور النهائي "تأكيد على تفوق الكرة الخليجية في المحفل الآسيوي ونجاح سياسة وبرامج الاتحاد العربي لكرة القدم".
 
وأشار في هذا الصدد إلى أن شرق القارة لا يتفوق على غربها كرويا، وأن كل الآراء التي استندت إلى أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل على الخارطة الآسيوية "كانت اجتهادات أثبتت هذه البطولة عدم صحتها".
 
على صعيد آخر انتقد الأمير سلطان إقامة نهائيات البطولة في أربع دول واعتبر "التجربة الحالية طريقة غير مثالية، لا سيما وسط المشاكل والسلبيات الكثيرة التي ظهرت في هذه البطولة"، داعيا الاتحاد الآسيوي إلى "أن يقيم التجربة بشكل دقيق إذا ما أراد أن يكررها".
المصدر : الجزيرة + الفرنسية