كوريا تحصد المركز الثالث المؤهل مباشرة لأمم آسيا المقبلة
آخر تحديث: 2007/7/28 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/28 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ

كوريا تحصد المركز الثالث المؤهل مباشرة لأمم آسيا المقبلة

لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي محتفلين بفوزهم على جارتهم اليابان (رويترز)

حصلت كوريا الجنوبية على المركز الثالث بكأس أمم آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح اليوم لتتأهل مباشرة إلى النهائيات المقبلة المقررة عام 2011.
 
وفاز الكوريون 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب "جاكا بارينغ" في مدينة بالامبانغ الإندونيسية.
 
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة  الحالية سيتأهلون إلى النهائيات المقبلة من دون خوض التصفيات.
 
وكانت بداية اليابانيين قوية بمحاولتين من شونسوكي ناكامورا وإيندو هبط بعدهما مستوى المنتخبين بشكل ملحوظ في النصف الثاني من الشوط فغابت أي هجمات منظمة وانحصر اللعب في منطقة الوسط.
 
الشوط الثاني
الحكم الإماراتي حمد علي طرد الكوري
 كانغ مين سو بعد حصوله على الإنذار الثاني
(رويترز)
وكان الشوط الثاني على نفس الوتيرة بغياب المحاولات الخطرة على المرميين، وشهدت الدقيقة 57 حالة طرد للكوري كانغ مين سو بعد حصوله على الإنذار الثاني من الحكم الإماراتي حمد علي.
 
ولم يكمل المنتخب الكوري المباراة بعشرة لاعبين فقط، بل بقي من دون مدرب أيضا بعد أن طرد الحكم الهولندي بيم فيربيك لاحتجاجه على قراره.
 
وضغط اليابانيون للاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسيهم لكنهم فشلوا في التهديف حتى نهاية المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي.
 
وفي ركلات الترجيح، سجل لكوريا الجنوبية تشو جاي جين وأوه بيوم سيوك ولي كيون هو ولي هو وكيم جين كيو وكيم تشي وو.
 
ولليابان سجل شونسوكي ناكامورا وياسوهيتو أيندو ويوكي آبي ويويشي كومانو ويوجي ناكازاوا، وأهدر ناوتاكي هانيو.
المصدر : وكالات