قائد منتخب العراق: لن نفرط في لقب أمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/28 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/28 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/14 هـ

قائد منتخب العراق: لن نفرط في لقب أمم آسيا

محمود يونس: هدفنا إبقاء الفرحة على وجوه الشعب العراقي (الفرنسية)

قال قائد منتخب العراق لكرة القدم يونس محمود إنه وزملاءه مطالبون بإبقاء الفرحة على وجوه الشعب العراقي، وإنهم لن يفرطوا في اللقب الآسيوي بعد تأهلهم إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا.
 
وأضاف محمود في مؤتمر صحفي اليوم "أقل من يوم يفصلنا عن المباراة.. لن نفرط في اللقب مع أن المهمة ستكون صعبة جدا.. لقد وصلنا إلى الخطوة الأخيرة ولا أعتقد بأننا سنتوقف قبل أن نعبرها".
 
ويلتقي منتخبا العراق والسعودية غدا في نهائي كأس أمم آسيا الرابعة عشر بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.
 
وتحدث محمود عن المشكلات التي تعترض اللاعبين العراقيين قائلا إن "عملية تجميع لاعبي المنتخب صعبة، فهل يتخيل أحد أن يتوجه لاعب عراقي للانضمام إلى معسكر المنتخب وينتظر في المطار نحو 13 ساعة".
 
ظروف صعبة
وتابع أن "بعض اللاعبين لا يتمكنون أيضا من الدخول إلى البلد الذي نعسكر فيه بسبب عدم حصولهم على التأشيرات.. ورغم كل ذلك ها نحن نخوص المباراة النهائية، ما يؤكد أن اللاعب العراقي لديه الإرادة والتصميم".
 
وبشأن احتراف اللاعبين العراقيين في الفترة المقبلة قال "لدينا أربعة محترفين  بارزين حاليا هم نشأت وهوار وعماد محمد وأنا.. لم يحالفنا الحظ حتى الآن في الالتحاق بأندية أوروبية".
 
لكنه استدرك قائلا "إذا توفرت لنا الإمكانات كما هي الحال بالنسبة للمنتخبات والدول الأخرى، فأعتقد بأن اللاعب العراقي سيكون موجودا في أوروبا وهو مهيأ لذلك".
المصدر : الجزيرة + الفرنسية