أندري روديك تغلب على مواطنه أليكس كوزنيتسوف 6-4 و6-صفر (رويترز-أرشيف)

تأهل الأميركي أندري روديك إلى جانب خمسة مصنفين آخرين للدور الثاني لبطولة إنديانا بوليس للتنس إلى الدور الثاني للبطولة بعد فوزهم في الدور الأول أمس.
 
وبعد خروج اثنين من المصنفين في اليوم الأول لانطلاق البطولة -البالغ مجموع جوائزها 525 ألف دولار- تمكن روديك المصنف الخامس على العالم من التغلب على مواطنه أليكس كوزنيتسوف 6-4 و6-صفر.
 
وقال روديك متحدثا عن منافسه "إنه لم يحصل على أي نقطة سهلة بسبب نقص أخطائي. كنت أصوب الكرة في أماكن صعبة ولم أدعه يعتمد على أخطائي".
 
وكاد جيمس بلاك المصنف الثاني للبطولة أن يدفع ثمن استخفافه بمنافسه الأسترالي توماس يوهانسون -الفائز السابق ببطولة أستراليا المفتوحة- ولكنه نجح في الفوز في النهاية 7-5 و7-6 و11-9.
 
بقية النتائج
الروسي تورسونوف تغلب على الأميركي مايكل روسيل (الفرنسية)
وتغلب الروسي ديمتري تورسونوف المصنف الثالث للبطولة على الأميركي مايكل روسيل 6-3 و7-5 ليطيح به من الدور الأول.
 
وصعد الأميركي بول جولدستين إلى الدور الثاني على حساب مواطنه روبرت كيندريك بعد تغلبه عليه 6-4 و6-3. وتغلب الروسي تيموراز جاباشفيلي على الأميركي راجيف رام والروسي الآخر إيغور كونيتسين على الكولومبي سانتياغو جيرالدو.
 
وتغلب الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف الخامس للبطولة على البرازيلي أندري سا -الذي حل محل الألماني نيكولاس كييفر- رغم استمرار الإصابة التي يعاني منها في الركبة والتي أجبرته على الانسحاب من الدور قبل النهائي لبطولة لوس أنجلوس قبل أيام.
 
ونجح الأميركي ماردي فيش في إيقاف سلسلة الهزائم التي مني بها في الفترة السابقة بعد أن خسر 11 من أصل 13 مباراة لعبها منذ فبراير/شباط الماضي. واحتاج فيش حوالي ساعتين للفوز على مواطنه فينس سباديا 2-6 و7-5 و7-5.
 
وواصل اللاعبون الأميركيون تفوقهم حيث تغلب الأميركي جيمس بلاك المصنف الثاني للبطولة على السويدي توماس يوهانسن. وتغلب البرازيلي ريكاردو ميلو على الفرنسي جيل مونفيلز وفاز الياباني كي نيشيكوري على الكولومبي أليخاندرو فالا.

المصدر : وكالات