الفيفا يرفض التدخل بقضية تيفيز ويوصي بالمحكمة الرياضية
آخر تحديث: 2007/7/24 الساعة 20:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/24 الساعة 20:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/10 هـ

الفيفا يرفض التدخل بقضية تيفيز ويوصي بالمحكمة الرياضية

قضية كارلوس تيفيز وصفت بالمعقدة (الفرنسية-أرشيف)

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التدخل في الخلاف الدائر بين ناديي مانشستر يونايتد وويستهام الإنجليزيين حول أحقية ضم اللاعب الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

 

وأوصت فيفا اليوم الاتحاد ورابطة الدوري الإنجليزيين للعبة بنصح تيفيز (23 عاما) وفريقه باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص خلافهما حول انتقال الأول إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري.

 

وقال متحدث باسم الفيفا إن الأمر "لا يتعلق برفض الاتحاد الدولي للتحكيم في هذه القضية بيد أنه يتعلق بتوصية تدخل في إطار المصلحة العامة لجميع الأطراف المتنازعة في هذه القضية المعقدة" معتبرا أنها "الطريقة الأكثر سرعة للتوصل إلى حل".

 

استماع

وكان الاتحاد الدولي استمع أمس لنحو ساعتين ونصف إلى ممثلين عن الاتحاد والرابطة الإنجليزيين بعدما طلب فريقا مانشستر يونايتد ووست هام تحكيم الفيفا بسبب نزاعهما حول تيفيز.

 

ويملك رجل الأعمال الإيراني البريطاني كيا جورابشيان مالك شركة ميديا سبورتس إينفستمانتس الحقوق الرياضية للمهاجم الأرجنتيني.

 

ويطالب جورابشيان مانشستر يونايتد بمنحه تعويضات الصفقة، بيد أن وست هام -الذي تلقى دعم رابطة الدوري الإنجليزي- يعارض ذلك، ويعتبر أن النادي هو الذي يحق له تسلم قيمة صفقة الانتقال.

 

وتنص قوانين الاتحاد الإنجليزي على أن مبالغ الصفقات لا يمكن دفعها سوى إلى الأندية.

المصدر : وكالات