فرناندو ألونسو (يمين) مع فيليبي ماسا على حلبة التتويج (الفرنسية)
 
انتقدت الصحف الإيطالية البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري الإيطالي بسبب ما اعتبرته ردة فعله "غير الرياضية" بعد تخطي الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين مرسيدس له في جائزة أوروبا الكبرى.
 
وجاء ذلك ضمن المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، على حلبة نوربورغرينغ الألمانية الأحد الماضي.
 
وكان ماسا متصدرا للسباق -الذي شهد ظروفا مناخية متقلبة- إلا أنه فقد الصدارة لمصلحة ألونسو الذي تخطاه في اللفة 56 (من أصل 60 لفة) وسط احتكاك خطير بين سيارتيهما، قبل أن يتجه الإسباني للفوز بالمركز الأول.
 
ونقل المسابق الإسباني امتعاضه من الحادثة إلى مراسم تتويج الفائزين والمؤتمر الصحفي الذي تبعه، إضافة إلى مشادة كلامية دخل فيها مع ألونسو خلال انتظارهما للصعود إلى المنصة، وقد نقل عنهما التعرض لبعضهما البعض بكلمات نابية باللغة الإيطالية.
 
لا مبرر
واتهمت الصحف الإيطالية ماسا بعدم تعامله مع الوضع على الحلبة بشكل رياضي أمام خصم هزمه بالعدل، وعنونت لا غازيتا ديللو سبورت قائلة "سوبر ألونسو لقن ماسا درسا".
 
وأضافت الجريدة "لا شيء يبرر ردة فعل ماسا" معتبرة أنه كان على الأخير استدراك أنه لم يكن بإمكانه مجاراة ألونسو على الحلبة الرطبة.
 
من جهتها أوردت كورييري ديلا سيرا أن ماسا قام بردة فعل سيئة، إلا أنها
وجهت أيضا انتقادها لألونسو معتبرة أنه بالغ بدوره بتصرفاته إثر انتهاء السباق.
 
وركزت لا ستامبا ولا ريبوبليكا على مسألة استخدام السائقين الكلمات النابية، وتعلمهما إهانة الآخر بلغة مختلفة عن لغتيهما الأم.

المصدر : الفرنسية