جمهور غفير تابع مباريات البطولة (الجزيرة نت) 

تسعديت محمد-الجزائر

عززت مصر رصيدها في المرتبة الأولى في نهائيات بطولة الألعاب الأفريقية التي اختتمت في الجزائر الأحد بحصولها على 6 ميداليات ذهبية، لترفع رصيدها لـ198 ميدالية منها 74 ذهبية و61 فضية و63 برونزية.

وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية بـ204 ميداليات منها 70 ذهبية و58 فضية و76 برونزية . فيما حازت جنوب أفريقيا على المركز الثالث بـ180 ميدالية منها 62 ذهبية و65 فضية و53 برونزية.

أما نيجيريا فحلت في المركز الرابع بمجموع 161 ميدالية منها 49 ذهبية و58 فضية و54 برونزية. وحلت تونس في المرتبة الخامسة بـ145 ميدالية منها 48 ذهبية و41 فضية و56 برونزية.

وفي مؤتمر صحفي أعلنت لجنة مكافحة تعاطي المنشطات عن تعاطي لاعبين للمنشطات هما النيجيرية إيدوبلاس الفائزة بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال والسباح الأنغولي غولا ناويو وبهذا يفقدان النتيجة التي حققاها في الدورة.

ألعاب القوى
وشهد يوم الأحد نهاية عدة منافسات، منها ألعاب القوى حيث نالت السودانية منى جبير ذهبية سباق 400 متر حواجز. أما ذهبية سباق 200 متر (سيدات) فكانت من نصيب غانا.

وفازت إثيوبيا بذهبية 1500 متر (سيدات) حين احتلت الجزائر المركز الخامس.

منى جبر من السودان حازت على ذهبية 400 متر حواجز (رويترز)
أما ذهبية 1500 متر (رجال) فكانت من نصيب كينيا. وحصلت بوتسوانا على ذهبية في الوثب العالي لتكتفي الجزائر بالفضية. واستطاعت الجزائر أن تعوض ما خسرته في ألعاب القوى بالجمباز، إذ حصدت ذهبية في العمود الثابت وفضية في العمودين المتوازيين وبرونزيتين في عارضة التوازن.

الألعاب الجماعية
وفي نهائي كرة السلة (سيدات) التي جمعت بين السنغال ونيجيريا انتهت المباراة 60-46 لصالح السنغال. وفاز المنتخب الأنغولي في كرة السلة (رجال) أمام نظيره المصري 56-50.

كما توجت الجزائر في الكرة الطائرة (سيدات) بفوزها على الكاميرون. وفي كرة القدم (سيدات) حصلت نيجيريا على الميدالية الذهبية بعد فوزها على جنوب أفريقيا 4-صفر.

وفي الكرة الطائرة (رجال) فازت كينيا على الجزائر. أما في الكرة الطائرة سيدات فقد كان الفوز أيضا من نصيب كينيا على سيشل 3-صفر.

كما حصل المنتخب التونسي في كرة القدم على الميدالية البرونزية إثر تفوقه على نظيره الزامبي 1-صفر.

يشار إلى أن ختام المباريات شهد حضورا جماهيريا كبيرا لما حفلت به هذه الدورة من إثارة وفنيات عالية في الأداء.

المصدر : الجزيرة