اليابان تهزم أستراليا وتصعد لنصف نهائي أمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ

اليابان تهزم أستراليا وتصعد لنصف نهائي أمم آسيا

لاعبو المنتخب الياباني يتبادلون التهاني بعد انتهاء المباراة  (الفرنسية)

عززت اليابان حظوظها لإحراز لقبها الآسيوي الثالث على التوالي بفوزها على أستراليا الوافدة الجديدة على البطولة 4-3 بركلات الترجيج، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في مباراتهما التي جرت في هانوي بالدور ربع النهائي.

 

واعتمد المدربان الأسترالي غراهام أرنولد والياباني إيفيكا أوسيم (بوسني) على نفس التشكيلتين اللتين شاركا بهما في الدور الأول تقريبا، وعاد إلى الأسترالي مدافعه لوكاس نيل الذي غاب عن المباراة الأخيرة ضد تايلند بعد طرده أمام العراق.

 

ولم يحصل المنتخبان على فرص كثيرة طوال الشوط الأول باستثناء بعض المحاولات اليابانية بسبب البطء في تحضير الهجمات، مما أدى إلى توقف مفعولها أمام المدافعين في أغلب الأحيان.

 

ودخل اليابانيون الشوط الثاني بقوة فأتيحت فرص كثيرة للتسجيل، غير أن افتتاح النتيجة كان لصالح الأستراليين عن طريق جون ألويزي الذي وضعها في الشباك رغم مراقبة ميزوموتو له بالدقيقة 70.

 

فرحة قصيرة

فرحة الأسترالي لم تدم طويلا لأن هدف التعادل جاء بعد أقل من دقيقتين إثر كرة من ناوهيرو تاكاهارا الذي راوغ ميليغان لدى محاولته التصدي له ووضعها في الشباك، وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف.

 

وشهدت الدقيقة 76 طرد الأسترالي غريلا الذي ضرب تاكاهارا بكوعه إثر كرة  مشتركة، فوضع منتخب بلاده في وضع صعب بربع الساعة الأخير، الأمر الذي استغله اليابانيون بتكثيف هجماتهم التي لم تثمر هدف الفوز.

 

وخاض المنتخبان وقتا إضافيا من شوطين مدة كل منهما ربع ساعة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل. وبقيت الأفضلية للياباني الذي أصر على الكرات العالية التي كان الأستراليون يوقفون مفعولها بسهولة بحكم فارق الطول.

 

وابتسمت ركلات الترجيح لليابانيين فنجح شونسوكي ناكامورا وإيندو وكومانو ويوجي ناكازاوا وأهدر ناوهيرو تاكاهارا، ولأستراليا نجح كولينا وكيرلي وكارني وأهدر كيويل ونيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات