الأخضر قدم مستوى جيدا خلال الدور الأول لأمم آسيا (رويترز-أرشيف)

قال الأمير نواف بن فيصل -رئيس بعثة المملكة العربية السعودية إلى كأس أمم آسيا- إن منتخب بلاده الحالي يمثل النواة الفعلية لمنتخب المستقبل.
 
وأضاف بن فيصل -وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم- إن "اللاعبين ما يزالون صغارا في السن لكن أداءهم كان كبيرا. نأمل أن يواصلوا على نفس المستوى في المباريات المقبلة".
 
ودعا في الوقت ذاته اللاعبين بتقديم المستوى المشرف، مشيدا بالجهود التي بذلوها في المباريات الثلاث في الدور الأول.
 
وشبه الأمير مباراة منتخب بلاده مع نظيره الأوزبكستاني في الدور ربع النهائي بالنهائي.
 
كما أبدى تفاؤله بتحقيق النتائج الإيجابية إذا حافظ اللاعبون على مستواهم والتزموا بتعليمات الجهاز الفني، مؤيدا وجهة نظر المدرب بالاعتماد على الأسماء التي أشركها في المباريات الثلاث السابقة مع إجراء بعض التغييرات حسب الظروف.
 
ويشرف البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس على تدريب المنتخب السعودي في البطولة الحالية، وحقق حتى الآن تعادلا مع كوريا الجنوبية 1-1، وفوزين على إندونيسيا 2-1 والبحرين 4-صفر.
 
نتنائج جيدة
وتصدر "الأخضر" بفضل هذه النتائج مجموعته الرابعة في الدور الأول وسيلتقي أوزبكستان في ربع النهائي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في جاكرتا.
 
وأشار نواف إلى أن الانتقادات التي تعرض لها المدرب بعدم وجود عدد من لاعبي الخبرة في المنتخب انتهت بحكم الوقائع على أرض الملعب "لأن النتائج كانت أفضل رد عليها".
 
يذكر أن أوزبكستان كانت فازت على السعودية بهدف لمهاجمها ألكسندر غينريخ في النسخة الماضية في الصين عام 2004 لتقصي "الأخضر" من الدور الأول في أسوأ نتيجة له في تاريخ مشاركاته في البطولة الآسيوية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية