الأرجنتين تهزم تشيلي وتلحق بالتشيك لنهائي مونديال الشباب
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ

الأرجنتين تهزم تشيلي وتلحق بالتشيك لنهائي مونديال الشباب

دي ماريا مسجلا الهدف الأول في شباك توسيللي (الفرنسية) 
 
لحقت الأرجنتين حاملة اللقب بالتشيك إلى نهائي بطولة العالم السادسة عشرة للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 يوليو/تموز الحالي.
 
وجاء الترشح إثر فوزها الكبير على تشيلي 3-صفر في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي التي أجريت بينهما في تورونتو أمام نحو عشرين ألف متفرجا.
 
وتلتقي الأرجنتين التشيك التي ترشحت لهذا الدور للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على النمسا 2-صفر في أدمونتون. وكانت قد التقت مع الأرجنتين في الدور الأول من البطولة ضمن المجموعة الخامسة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي صفر-صفر.
 
وجاء هدف السبق لمنتخب التانغو بتسديدة من داخل المنطقة من أنجيل دي ماريا ارتدت من القائم إلى شباك الحارس توسيللي، وذلك إثر كرة بينية تلقاها من لاعب بوكا جونيورز المتألق إيفر بانيغا الذي انطلق بها من منتصف الملعب متخطيا أكثر من لاعب (12).
 
ومع بداية الشوط الثاني مرر موراليز كرة عرضية لياكوب عن الناحية اليسرى الذي تابعها إلى الشباك من مسافة قريبة مضيفا الهدف الثاني للأرجنتين (65).
 
واختتم موراليز المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بكرة سددها من داخل المنطقة وعجز عنها تماما الحارس توسيللي.
 
غضب على الحكم
الحكم الألماني خلال إحدى المناوشات
 مع لاعبي تشيلي (الفرنسية)
يشار إلى أن تشيلي أكملت المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد الحكم الألماني ولفغانغ شتارك الظهير غاري ميديل بسبب تدخل عنيف وداغوبرتو كوريميلا لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.
 
وحاول على إثر الحادثة أحد المشجعين التشيليين التعرض للحكم إلا أن اللاعبين منعوه (77).
 
وخرج الحكم الألماني من الملعب تحت وابل من المقذوفات التي رماها الجمهور التشيلي من المدرجات.
 
وأفادت الشرطة المحلية بأن 21 لاعبا من المنتخب التشيلي تم إيقافهم عقب المباراة قبل أن يطلق سراحهم بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة، وذلك بعد حادثة بينهم وبين الشرطة أمام الملعب.
المصدر : وكالات