ميلان ماتشالا: سنلعب من أجل النقاط الثلاث أمام السعودية (الفرنسية-أرشيف)

قال التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب البحرين إنه سيلعب لتحقيق الفوز على السعودية، معتبرا ذلك السبيل الوحيد الضامن لبلوغ ربع نهائي كأس أمم آسيا 2007 في كرة القدم.
 
يُذكر أنه في حال انتهاء اللقاء بالتعادل بين الجارين الخليجيين، يتوجب على البحرين انتظار نتيجة كوريا الجنوبية وإندونيسيا لمعرفة مصيره، وهو ما يعمل ماتشالا على تحاشيه من خلال كسب نقاط المباراة الثلاث دون الدخول في الحسابات.

وأعطى ماتشالا مثالا واضحا على مباراة قطر والإمارات حيث كانت الأولى في حاجة إلى الفوز لعبور الدور الأول، لكنها خسرت.

وكان مدرب البحرين حاسما في المؤتمر الصحفي عندما قال "سنلعب من أجل النقاط الثلاث.. لا نستطيع اللعب من أجل التعادل وانتظار نتيجة المباراة الأخرى لأننا رأينا ما حصل بالأمس بين قطر والإمارات".

خبرة كبيرة
وأضاف ماتشالا "ليس جيدا انتظار النتائج الأخرى.. ولدي خبرة كبيرة بهذه الظروف، لقد كثرت الشائعات بأن قطر ستفوز في مباراتها ضد الإمارات لكن رأينا ماذا حصل".
 
وتابع "أريد أن أهنىء صديقي ألفريد ريدل (مدرب فيتنام) لكن ما حصل لهم لا يجلعنا نريد أن نشهد السيناريو نفسه مع ما يرافق لك من حرق للأعصاب".

وكشف المدرب التشيكي "تأهلنا في يدنا ويتمثل بالفوز على السعودية، أما خسارتنا فتعني العودة إلى الديار فيما يجعل التعادل أعصابنا تحترق".

واعتبر ماتشالا أن خبرته في تدريب منتخبات خليجية بينها الكويت وعُمان والسعودية لن تعطيه إلا أفضلية في مباراة الغد. وقال إن "السعودية منتخب قوي رغم أنها تخوض البطولة من دون سامي الجابر ونواف التمياط، وهي تبني منتخبا قويا للمستقبل".

وأضاف أن "هناك نقاط قوة ونقاط ضعف في المنتخب السعودي، وسنحاول استغلال ذلك من أجل بلوغ ربع النهائي".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية