فرح يابانية بالتأهل لربع النهائي (يسار) والحزن يظهرعلى الفيتناميين رغم تأهلهم لنفس الدور (الفرنسية)

حجزت اليابان حاملة اللقب وفيتنام المضيفة بطاقتي المجموعة الثانية إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم على حساب قطر والإمارات اللتين ودعتا البطولة من الدور الأول.

وفي مباراتي الجولة الثالثة الأخيرة اليوم، فازت اليابان على فيتنام 4-1، والإمارات على قطر 2-1. ورفعت اليابان رصيدها إلى سبع نقاط، تليها فيتنام (4) ثم الإمارات ولها ثلاث نقاط وقطر ولها نقطتان.

في المباراة الأولى سجل سيشيرو ماكي (12 و59) وياسوهيتو إيندو (31) وشونسوكي ناكامورا (53) أهداف اليابان، في حين سجل ياسوهيتو إيندو (8 خطأ في مرمى منتخبه بلاده) هدف فيتنام.

وفي اللقاء الثاني سجل سعيد الكاس (58) وفيصل خليل (90) هدفي الإمارات، وسيباستيان سوريا (40) هدف قطر.

وبدأ الفيتنامي المباراة بقوة سعيا إلى مفاجأة حامل اللقب واقتناص هدف مبكر يسهل مهمته في انتزاع التعادل على الأقل الذي يؤهله إلى ربع النهائي، فحصل على بعض المحاولات في الدقائق الأولى.

في المقابل بدأت الماكينة اليابانية عملها خصوصا عبر الأطراف وتمكنت من إحراز هدف التعادل, قبل أن تختتم أهدافها في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز أكد المنتخب الياباني تصدره لمجموعته، وسيخوض مباراته بالتالي في ربع النهائي في مقره الحالي بهانوي ضد صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى.

أما منتخب فيتنام فتأهل إلى دور الثمانية في مشاركته الأولى بالبطولة منذ 47 عاما، إذ كان شارك في النسختين الأوليين عامي 1956 و1960.

المصدر : وكالات