إيران في مهمة سهلة أمام ماليزيا بأمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/17 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/17 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/3 هـ

إيران في مهمة سهلة أمام ماليزيا بأمم آسيا

التعادل يكفي المنتخب الإيراني للتأهل إلى ربع النهائي (الفرنسية)

يلتقي المنتخب الإيراني لكرة القدم مع نظيره الماليزي الأربعاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.

ويخوض المنتخب الإيراني مباراته مع ماليزيا الجريحة بأعصاب هادئة لأنه شبه واثق من الحصول على ثلاث نقاط في مواجهة منتخب لا حول له ولا قوة حيث استقبلت شباكه عشرة أهداف في مباراتين ولم يسجل سوى هدف واحد.

وقد يلجأ المدرب الإيراني أمير غالينوي إلى إراحة بعض لاعبيه لادخار جهدهم للدور ربع النهائي وخوفا من حصول البعض الآخر على بطاقة صفراء ثانية تعني عدم مشاركته في الدور التالي، علما بأن التعادل يكفي إيران لحجز بطاقتها.

وقال غالينوي إن فريقه قدم عروضا متفاوتة بين شوط وآخر، ففي المباراة ضد أوزبكستان تأخر لاعبوه في دخول أجواء المباراة حتى الشوط الثاني، وتكرر السيناريو في المباراة الثانية ضد الصين حين وجدوا أنفسهم متأخرين بهدفين في منتصف الشوط الثاني.

وأوضح أنه يجب عليهم أن يحافظوا على إيقاع معين طوال الدقائق التسعين، وسيحاولون إيجاد حل لهذا الأمر أمام ماليزيا لأنهم لا يستطيعون دائما قلب تخلفهم إلى فوز.

في المقابل أدت نتائج المنتخب الماليزي السيئة إلى استقالة نائب رئيس الاتحاد المحلي عبد الله أحمد شاه تانكو، موجها اعتذاره إلى أنصار الفريق على العروض السيئة التي قدمها المنتخب في البطولة التي يستضيفها مع ثلاث دول أخرى.

المصدر : وكالات