السعودية تهزم إندونيسيا وتتصدر مجموعتها بأمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/14 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/14 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/29 هـ

السعودية تهزم إندونيسيا وتتصدر مجموعتها بأمم آسيا

فرحة اللاعبين السعوديين بهدف الفوز (رويترز)

قاد البديل سعد الحارثي المنتخب السعودي إلى الفوز عندما اختطف هدفا قاتلا لفريقه اليوم أمام نظيره الإندونيسي، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول لكأس أمم آسيا 2007 لكرة القدم.
 
وانتزعت السعودية بفضل هذا الفوز صدارة المجموعة من إندونيسيا المضيفة بعد أن رفعت رصيدها إلى أربع نقاط باعتبار تعادلها مع كوريا الجنوبية 1-1 في المباراة الأولى. في المقابل تجمد رصيد إندونيسيا عند ثلاث نقاط من فوزها على البحرين 2-1 في الجولة الأولى.
 
وتلتقي البحرين مع كوريا الجنوبية غدا ضمن المجموعة نفسها بينما تلتقي السعودية مع البحرين، وإندونيسيا مع كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن الدور الأول.
 
وكانت أجواء المباراة حماسية بصفة منقطعة النظير خاصة للجمهور الإندونيسي الذي بلغ عدده نحو 90 ألفا غلب عليهم اللون الأحمر. وكانت المباراة تسير نحو التعادل 1-1 قبل أن يسجل الحارثي بديل ياسر القحطاني هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.
 
مباراة حماسية
السعودي مالك معاذ (يسار) في صراع
على الكرة مع شاريس يوليانتو (رويترز)
وكان المستوى الفني للشوط الأول متوسطا غلب عليه الحماس، وعمد لاعبو المنتخب السعودي خلاله إلى تمرير الكرة أكثر من مرة بينهم في وسط الملعب، ولم تكن لديهم خطة واضحة لبناء الهجمة والانطلاق بالكرة نحو المرمى.
 
في المقابل كان المنتخب الإندونيسي الطرف الأخطر، فلم يعر اهتماما كثيرا للتحكم بالكرة بقدر النجاح في الوصول إلى المنطقة السعودية.
 
وكان يفعل ذلك في تمريرتين أو ثلاث، وغالبا ما كانت كراته خطرة على مرمى الحارس ياسر المسيليم خاصة العرضية منها.
 
وجاء هدف السعودية من كرة متقنة رفعها أحمد البحري من الجهة اليمنى وطار لها القحطاني فوق المدافعين واضعا الكرة برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى (14). وأدركت إندونيسيا التعادل بعد أربع دقائق فقط عن طريق إيلي إيبوي.
 
وجاء هدف انتصار الأخضر من رأسية للحارثي أذهلت الإندونيسيين الذين كانوا على مشارف التأهل لربع النهائي وحكمت عليهم بانتظار تحقيق ذلك في الجولة الأخيرة.
المصدر :