أوزبكستان تقصي ماليزيا من أمم آسيا بخماسية نظيفة
آخر تحديث: 2007/7/14 الساعة 18:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/14 الساعة 18:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/29 هـ

أوزبكستان تقصي ماليزيا من أمم آسيا بخماسية نظيفة

المنتخب الأوزبكي قدم عروضا كروية جميلة (رويترز)

ضرب المنتخب الأوزبكي بقوة بعد انتصاره الكبير على نظيره الماليزي بخماسية نظيفة في مباراة جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا 2007 لكرة القدم.

 

وحصلت أوزبكستان على أول ثلاث نقاط لها بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام إيران 1-2، في حين بقي رصيد ماليزيا من دون نقاط مودعة البطولة لتلتحق بالإمارات.

 

في المقابل أثبت الماليزي -وهو أحد المضيّفين الأربعة لهذه النهائيات- أنه من المنتخبات الضعيفة بعد خسارته للمرة الثانية بنتيجة كبيرة. وكانت الهزيمة الأولى أمام الصين بخماسية أيضا.

 

وافتتح ماكسيم شاتسكيخ التسجيل لأوزبكستان بالدقيقة العاشرة من اللقاء الذي جرى على ملعب بخيت جليل في كوالالمبور. وأضاف تيمور كابادزي الهدف الثاني بالدقيقة 29 ثم سجل ألوج بيك باكاييف الثالث بالدقيقة 45 من الشوط الأول.

 

يُذكر أن الهداف الخطير شاتسكيخ -الذي غاب عن المباراة الأولى ضد إيران بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقتين صفراوين بالتصفيات المؤهلة لهذه البطولة- عاد لتعزيز صفوف منتخبه.


أروع الأهداف

الهدف الخامس من أروع
أهداف البطولة (الفرنسية)

في الشوط الثاني أهدر المنتخب الأوزبكي عدة فرص، قبل أن يسجل عزيز إبراهيموف الهدف الرابع في الدقيقة 85.

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة أضاف شاتسكيخ هدفه الثاني باللقاء والخامس لبلاده، ووصف بأنه أروع أهداف البطولة.

 

وبفضل هذه النتيجة تصدر الأوزبكي بشكل مؤقت صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الصين صاحبة المركز الثاني وإيران الثالثة.

 

وتلتقي الصين مع إيران غدا بالجولة الثانية من مباريات تلك المجموعة في مواجهة لحسم صدارتها، بينما تلعب أوزبكستان مع الصين وماليزيا مع إيران بالجولة الثالثة الأخيرة.

المصدر :