العراق يهزم أستراليا ويمنح العرب أول فوز بأمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/13 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/13 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/28 هـ

العراق يهزم أستراليا ويمنح العرب أول فوز بأمم آسيا

لاعبو المنتخب العراقي يحملون علما عملاقا لبلادهم احتفالا بالنصر (الفرنسية)
 
أهدى العراق الفوز الأول للعرب بنهائيات كأس أمم آسيا 2007 لكرة القدم بعد فوزه على أستراليا 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب راجامانغالا في بانكوك في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
 
وقدم المنتخب العراقي عرضا رائعا بقيادة مايسترو الفريق وصانع ألعابه نشأت أكرم الذي صال وجال وسجل هدفا ومرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني فكان نجم المباراة بلا منازع.
 
وجاء هدف التقدم لمنتخب العراق عندما نفذ أكرم ركلة حرة داخل المنطقة تطاول لها صالح سدير برأسه لكنه لم يلمسها لتتابع طريقها إلى الشباك (22).
 
ولم تمض دقيقة على انطلاق الشوط الثاني حتى تمكن الأستراليون من إدراك التعادل عندما مرر إيمرتون كرة عرضية داخل المنطقة طار لها العملاق فيدوكا فوق الجميع وأسكنها الشباك (47).
 
هدفا الانتصار
هوار (يمين) ومحمود محتفلين بالهدف الثاني
(الفرنسية)
وفي غمرة السيطرة الأسترالية التي أعقبت هدف التعديل، مرر أكرم كرة خادعة باتجاه هوار ملا محمد الذي انفرد بالحارس وغمزها بذكاء داخل الشباك (60). وجاء الهدف العراقي الثالث عن طريق كرار جاسم بعد مجهود فردي لمهدي كريم (86).
 
وخاض مدرب منتخب العراق البرازيلي جورفان فييرا المباراة بالتشكيلة ذاتها التي واجهت تايلند في المباراة الافتتاحية، في حين أجرى مدرب أستراليا غراهام أرنولد تبديلا واحدا تمثل في إخراج مايل ستيريوفسكي وإشراك بريت هولمان مكانه.
 
يذكر أن المنتخبات العربية الستة المشاركة فشلت في تحقيق أي انتصار في الجولة الأولى وبداية الثانية التي استهلوها أمس بخسارة عمان أمام تايلند صفر-2، وتعادل قطر مع فيتنام 1-1، لكن المباراة رقم 9 للعرب في النهائيات الحالية حملت أول انتصار تحقق على المنتخب الأسترالي أحد أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب.
المصدر : وكالات