مواجهة شبه حاسمة بين أستراليا والعراق في أمم آسيا
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ

مواجهة شبه حاسمة بين أستراليا والعراق في أمم آسيا

مدرب أستراليا قد يلجأ إلى إجراء تعديلات على تشكيلة فريقه استعدادا لمباراة العراق(رويترز) 

ستكون الأنظار مشدودة إلى ملعب راجاماغالا في العاصمة التايلندية بانكوك لمتابعة اللقاء المرتقب بين أستراليا والعراق الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة أمم آسيا لكرة القدم.

وأهدر المنتخبان الأسترالي والعراقي نقطتين في الجولة الأولى، الأول بانتزاعه تعادلا صعبا من عمان 1-1، والثاني بتعادله مع تايلند بالنتيجة ذاتها.

وقدم المنتخب الأسترالي إلى البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى بعد انضمامه إلى عائلة الاتحاد الآسيوي في يناير/كانون الثاني الماضي وسبقته الترشيحات لإحراز اللقب.

لكن حسابات النقاد لم تتطابق مع حسابات الملعب لأنه ظهر بمستوى عاد جدا أمام عمان التي كانت تستحق الفوز قياسا بمجريات اللعب.

وبدا واضحا أن أفراد المنتخب الأسترالي ومعظمهم يدافعون عن ألوان أندية أوروبية لم يتأقلموا مع بطولة يخوضونها للمرة الأولى.

كما لعبت العوامل المناخية دورا كبيرا في ذلك لأن اللاعبين غير معتادين على اللعب وسط درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، فخسروا الكثير من الطاقة خلال المباراة.

المنتخب العراقي
قدم المنتخب العراقي أداء جيدا في مباراته الأولى ضد تايلند خصوصا في الشوط الأول عندما خلق العديد من الفرص لم يستغلها مهاجموه في حين تألق الحارس التايلندي في التصدي لأكثر من كرة خطرة.

لكن المنتخب العراقي عانى كثيرا من الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم المباراة وتراجع أداؤه في الشوط الثاني وتحديدا في الدقائق العشرين الأخيرة، بعد أن أضنى التعب أفراده بسبب ثقل أرضية الملعب والجهد الذي بذلوه في الشوط الأول.

المنتخب العراقي يأمل أن تكون الأحوال الجوية لصالحه هذه المرة (الفرنسية)

من جانبه قلل مدرب المنتخب العراقي البرازيلي جورفان فييرا من قوة خصمه، وقال إن نظيره الأسترالي ليس بالمنتخب المخيف وعبوره يضع فريقه على مشارف الدور الثاني.

وأوضح فييرا أنه سيخوض اللقاء بشعار مشترك عنوانه الفوز وليس غيره وأن المنتخب الأسترالي ليس مخيفا قياسا على الأداء الذي قدمه أمام عمان.

وأضاف "سندخل المباراة بأسلوب هجومي بعد أن صححنا الكثير من الأخطاء التي رافقتنا في مباراة تايلند وخصوصا في منطقتي الوسط والدفاع".

المصدر : وكالات