كالديرون (يمين) خانته التقديرات أمام تايلند (الفرنسية)

لم يتوقع مدرب منتخب عمان الأرجنتيني غابريال كالديرون هزيمة فريقه أمام تايلند في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من أمم آسيا لكرة القدم.

وقال كالديرون بعد سقوط فريقه المستحق أمام تايلند إحدى الدول الأربع المضيفة للبطولة صفر-2، "صراحة لم أكن أتوقع الهزيمة، لكن في المقابل كنا جاهزين لمباراة صعبة".

وأوضح الأرجنتيني أن فريقه نجح في تضييق المساحات على خصمه، لكن في النهاية كان عامل اللياقة البدنية في صالح التايلنديين، وهذا ما يفسر خسارة عمان في الدقائق الـ20 الأخيرة.

وأشار كالديرون إلى أن المنتخب التايلندي حصل اليوم على راحة إضافية أكثر من عمان وقد بدا هذا الأمر واضحا في مباراة اليوم، في حين كان يعاني ستة لاعبين عمانيين من تقلصات عضلية كبيرة.

ولم يقدم المنتخب العماني المستوى الذي ظهر به أمام أستراليا في مباراته الأولى، غير أن كالديرون رفض إلقاء اللوم على اللاعبين، وقال إنهم قدموا مجهودا كبيرا في المباراة ويجب تذكر فترة الإعداد التي لم تكن كافية لخوض بطولة بحجم كأس آسيا.

من جهة أخرى انتقد كالديرون الحكم الكوري الجنوبي غي يونغ لي بشدة واتهمه بالانحياز لتايلند, حيث رفع الحكم البطاقة الصفراء أربع مرات في وجه لاعبي عمان.

وأضاف كالديرون أن الحكم لم يتخذ أي عقوبة بحق اللاعبين التايلنديين، ولم يحتسب لهم ركلة جزاء أوضح كثيرا من تلك التي حصلت عليها تايلند في مباراتها الافتتاحية أمام العراق.

المصدر : وكالات