الأرجنتين تهزم المكسيك وتلاقي البرازيل بنهائي كوبا أميركا
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ

الأرجنتين تهزم المكسيك وتلاقي البرازيل بنهائي كوبا أميركا

الأرجنتيني فيرون (يمين) وصراع مثير على الكرة مع لاعب مكسيكي (الفرنسية)

بلغت الأرجنتين المباراة النهائية لبطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم، بفوزها على المكسيك 3-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما فجر اليوم في ملعب بويرتو أورداز بفنزويلا.

وسجل للأرجنتين غابريال هاينتسه وليونيل ميسي وخوان ريكيلمي في الدقائق 45 و61 و65 من المباراة.

وكانت البداية في المباراة لصالح المكسيك وكادت تفتتح التسجيل عندما شق أندريس إدواردو طريقه من الجبهة اليسرى داخل المنطقة وأطلق كرة قوية ارتطمت بالقائم في الدقيقة 18.

أما الأرجنتين فدخلت أجواء المباراة تدريجيا بفضل تألق صانع ألعابها خوان رومان ريكيلمي, ونجح الفريق في التقدم في نهاية الشوط الأول عندما رفع ريكيلمي كرة داخل المنطقة تابعها المدافع غابريال هاينتسه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الأرجنتيني تقدمه لينهي المباراة لصالحه بهدف هو الأجمل في البطولة حتى الآن عندما اعترض هاينتسه كرة في وسط الملعب ومررها أمامية باتجاه تيفيز ومنه إلى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني فلمح الأخير الحارس المكسيكي متقدما بعض الشيء ليسددها بحرفنة من فوق داخل الشباك في الدقيقة 61.

قمة كبيرة
وتلتقي الأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة في 15 من الشهر الحالي مع البرازيل حاملة اللقب في النسخة الماضية التي تغلبت على الأورغواي بركلات الترجيح 5-4 أمس الأربعاء.

وسيدخل المنتخب الأرجنتيني النهائي مرشحا للثأر من البرازيل منافسته اللدود على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية وإحراز أول لقب قاري له منذ العام 1993 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب (15 لقبا) الذي يتقاسمه الآن مع الأورغواي.

يذكر أن المنتخبين التقيا في نهائي البطولة الأخيرة في البيرو عام 2004 وفازت البرازيل بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي، علما بأن الأرجنتين تقدمت 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع أدريانو التعادل في الثواني الأخيرة.

المصدر : وكالات