لاعب المنتخب السعودي ياسر القحطاني يقفز فوق نظيره الكوري ليبعد الكرة مرمى فريقه (الفرنسية)

انتهت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بتعادل عادل 1-1 الأربعاء في جاكرتا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن منافسات أمم آسيا لكرة القدم.

تقاسم المنتخبان السيطرة والخطورة في الشوط الأول، فكان "الأخضر" الطرف الأفضل في النصف الأول منه وانتزع الكوريون المبادرة في النصف الثاني.

وتركزت هجمات السعودية بشكل رئيسي على المهاجم الشاب مالك معاذ، في حين لم يقدم المهاجم الأخر ياسر القحطاني الكثير، وبرز في خط الوسط عبد الرحمن القحطاني في بعض التمريرات.

سعد الحارثي يحترق ندما على إضاعته لفرصة التسجيل المؤكدة (الفرنسية)
في المقابل كان أداء الكوريين عاديا في البداية قبل أن يظهروا وجههم الحقيقي في الدقائق الـ20 الأخيرة التي تميزوا فيها بالخطورة عبر الانطلاقات من العمق أو الجهتين اليمنى واليسرى، وكان المهاجم تشو جاي جين خطيرا جدا على المرمى السعودي, إلى أن سجل تشوي سونغ كوك (66) هدف كوريا الجنوبية.

وفي الدقيقة 77 حصل مالك معاذ على ضربة جزاء عندما حاول أوه بيون سيوك اعتراض طريقه فانبرى لها ياسر القحطاني ووضع الكرة بنجاح على يمين الحارس وون جاي.

كما سنحت للسعودية فرصتان للتسجيل في الثواني الأخيرة، الأولى عبر مالك معاذ، والثانية للبديل سعد الحارثي الذي لن ينسى إهداره فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما انفرد بالحارس وسدد بجانب القائم الأيسر.

وتوقفت المباراة لأكثر من 25 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، واستؤنفت في ظل إنارة غير كافية خاصة في المدرجات.

المصدر : وكالات