هوار ملا محمد أعاد إلى الأذهان نطحة زيدان الشهيرة (رويترز-أرشيف)
 
قال رئيس بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم لنهائيات كأس أمم آسيا 2007 إن الاتحاد العراقي سيفرض عقوبة على صانع ألعاب المنتخب هوار ملا محمد بعد الانتهاء من البطولة بسبب اعتدائه على زميله يونس محمود في مباراة تايلند.
 
وقال نائب رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود إن "ما حصل بين اللاعبين هوار محمد ويونس محمود في مباراة تايلند أمر لا يمكن السكوت عليه والاتحاد لن يسمح بمثل هذه المظاهر".
 
وأضاف حمود أن الاتحاد سيفرض عقوبة تأديبية بحق اللاعب هوار ملا محمد بعد الانتهاء من كأس أمم آسيا.
 
وكان هوار توجه إلى زميله قائد المنتخب يونس محمود في مباراة تايلند وهم بتوجيه لكمة رأسية إليه على غرار "نطحة" زيدان في نهائي مونديال 2006.
 
وقال محللون إن تعصب هوار يعود لمسلسل ضياع الفرص أثناء اللقاء في افتتاح نهائيات كأس أمم آسيا 2007 الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

مبارة ودية
صورة أرشيفية لمباراة العراق وقطر
بآسياد الدوحة 2006 (الفرنسية)
على صعيد آخر قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد إن منتخب بلاده الأولمبي سيقابل نظيره القطري وديا في الدوحة يوم 17 أغسطس/ آب المقبل.
 
وأضاف سعيد أن المباراة ستدور ضمن برنامج تحضيرات العراق للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد بكين 2008.
 
ويخوض العراق منافسات الدور النهائي ضمن المجموعة الآسيوية الأولى إلى جانب كوريا الشمالية ولبنان وأستراليا، ويستهل مهمته بمواجهة الأخير في 22 من الشهر نفسه في العاصمة الدوحة.
 
وكان الاتحاد العراقي اختار قطر لاستضافة مبارياته في تصفيات الدور النهائي بعد اعتذار الإمارات لأسباب فنية تتعلق بانشغال ملاعبها أثناء فترة التصفيات.
 
وأضاف سعيد "المنتخب الأولمبي اعتاد كثيرا على الملاعب القطرية في العديد من المناسبات الكروية وهذا أمر حيوي للقاءات التجريبية والرسمية لمنتخبنا الأولمبي وأعتقد أن الأمر سيصب في مصلحته".

المصدر : الفرنسية