فريق البرازيل مستمر في تحقيق الإنتصارات (الفرنسية- أرشيف)

اختير منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم عام 1970 في المكسيك أفضل فريق لكرة القدم في التاريخ باستفتاء عالمي أجرته مجلة "ورلد سوكر" وشارك فيه خبراء اللعبة.

ووصفت المجلة هذا المنتخب -الذي كان يضم النجم بيليه-بأنه أكثر من مجرد فريق بل تحول إلى أسطورة وصاحب أفضل أداء على الإطلاق في تاريخ اللعبة.

واختير منتخب المجر عام 1953 ثاني أفضل فريق في التاريخ، بينما احتل منتخب هولندا -الذي خسر نهائي كأس العالم 1974 أمام ألمانيا الغربية- المركز الثالث في التصويت.

واحتل فريق ميلانو الإيطالي في الفترة بين عامي 1989 و1990 المركز الرابع وهو أفضل مركز يحصل عليه أي ناد في التصويت، بينما احتل ريال مدريد الإسباني في الفترة بين عامي 1956 و1960 والذي حقق الفوز بخمسة ألقاب متتالية في كأس أوروبا المركز السادس.

هدف مارادونا
واختار الخبراء الهدف الرائع للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في مرمى إنجلترا في دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1986 التي أقيمت في المكسيك أفضل هدف في التاريخ.

واختار الخبراء هدف الهولندي ماركو فان باستن في مرمى الاتحاد السوفياتي في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 1988 -والذي حققت فيه هولندا الفوز بهدفين مقابل لا شيء لتحرز اللقب- ثاني أفضل هدف.

واحتل هدف الفرنسي زين الدين زيدان الذي أحرزه لفريقه ريال مدريد في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002 بتسديدة من لمسة واحدة ليساعد فريقه على إحراز اللقب ثالث أفضل هدف.

واختار الخبراء مباراة الدور قبل النهائي في كأس العالم 1970 في المكسيك التي حققت فيها إيطاليا الفوز 4- 3 على ألمانيا الغربية بعد وقت إضافي أفضل مباراة في التاريخ.

واختيرت مباراة ليفربول الإنجليزي وميلانو في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 والتي حقق فيها ليفربول الفوز بركلات الترجيح ثاني أفضل مباراة في التاريخ بينما جاءت مباراة ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس أوروبا 1960 والتي فاز بها الأول ثالث أفضل مباراة في التاريخ.

المصدر : رويترز