قطر انتزعت تعادلا ثمينا من اليابانيين (الفرنسية)

قال مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم سيد بشير إن حظوظ فريقه ارتفعت لبلوغ الدور ربع النهائي لكأس الأمم الآسيوية وإن ذلك سيكون هدف الفريق في المباراتين المقبلتين.
 
وانتزعت قطر أمس تعادلا ثمينا من اليابان حاملة اللقب قبل دقيقتين من نهاية المباراة التي جمعت بينهما في هانوي.
 
وأكد بشير أن فريقه اتبع تعليمات المدرب البوسني جمال الدين موسوفيتش بحذافيرها ليخرج بتعادل ثمين. وقال إن "المدرب طلب منا أن نلعب بحذر وألا نكشف خطوطنا الخلفية أمام اللاعبين اليابانيين الذين يستغلون أي هفوة لخلق الفرص وتسجيل الأهداف".
 
وأضاف "دافعنا ببسالة وبذلنا جهودا كبيرة لمنع اليابان من أن تفرض إيقاعها على المباراة وفرضنا رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الفريق المنافس ونجحنا بنسبة كبيرة في شل حركتهم".
 
وأشاد بشير بزميله سيباستيان سوريا صاحب هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة، وقال "سجلنا في نهاية المباراة ولم يكن أمام المنتخب الياباني متسع من الوقت لكي يرد.. سيباستيان لاعب رائع يستطيع أن يسجل أبسط الفرص التي تسنح له".
 
موقع جيد
سعد الشمري: لا يجب أن نفرط بما حققناه ضد اليابان (الفرنسية)
من جانبه قال قائد المنتخب القطري سعد سطام الشمري "نجحنا في انتزاع نقطة هامة من المنتخب الياباني حامل اللقب قبل ثلاث سنوات وهي نقطة ثمينة جدا".
 
وأضاف الشمري الذي حصل على إنذاره الأول في البطولة خلال المباراة "نحن الآن في موقع جيد بعد الجولة الأولى، لكن تنتظرنا مباراتان هامتان ولا يجب أن نفرط بما حققناه ضد اليابان".
 
وتخوض قطر مباراتها المقبلة ضد فيتنام بعد غد الخميس، فيما تتبارى اليابان مع الإمارات. وسيغيب عن صفوف المنتخب القطري جناحه السريع حسين ياسر لطرده في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

المصدر : الفرنسية