البولندي غريغور كريتشوفياك سجل هدف بلاده في مرمى البرازيل من ضربة حرة (الفرنسية)

حققت بولندا فوزا مفاجئا على البرازيل 1-صفر في افتتاح بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب تحت 20 عاما التي انطلقت السبت في كندا وتستمر حتى 22 يوليو/ تموز المقبل.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد بواسطة غريغور كريتشوفياك من ركلة حرة في الدقيقة 22، علما بأن بولندا نجحت في الاحتفاظ بفوزها رغم أنها لعبت أكثر من ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبها كريستوف كرول للإنذار الثاني في الدقيقة 27. 
 
والمثير أن المباراة شهدت سيطرة برازيلية من البداية وسنحت للاعبيها فرص عديدة لكنهم تباروا في إهدارها، بينما نجح البولنديون في استثمار إحدى الفرص النادرة لخطف الفوز.

وتعد البرازيل الفائزة بالبطولة أربع مرات آخرها في الإمارات عام 2003 في مقدمة المرشحين للفوز باللقب إلى جانب الأرجنتين التي فازت بخمسة ألقاب آخرها في البطولة الماضية التي استضافتها هولندا عام 2005.
 
وتلعب البرازيل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فيما تلعب الأرجنتين في المجموعة الخامسة التي تضم كوريا الشمالية والتشيك وبنما.
 
وتشهد البطولة مشاركة منتخب عربي وحيد  هو الأردني، لكنه سيواجه مهمة صعبة في مجموعة تضم إسبانيا بطلة 1999 ووصيفة بطلة عامي 1985 و2003، وأورغواي وصيفة بطلة 1997 بالإضافة إلى زامبيا.

المصدر : وكالات