كيمي رايكونن يتوسط منصة التتويج وعن يمينه فيليبي ماسا ويساره لويس هاميلتون وفي الخلف المدير التقني لفيراري ماريو ألموندو (الفرنسية)

فاز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق "فيراري" بجائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة مانيي كور متقدما على زميله البرازيلي فيليبي ماسا، بينما احتل البريطاني لويس هاملتون سائق "ماكلارين مرسيدس" المركز الثالث ليحتفظ بصدارة الترتيب العالمي.
 
وحقق رايكونن الذي انطلق من المركز الثالث، فوزه الثاني هذا الموسم بعدما قطع مسافة السباق الممتدة 308.586 كيلومترات بـ70 لفة في زمن قدره 1.30.54.200 ساعة متقدما بفارق 2.414 ثانية عن ماسا و32.153 ثانية عن هاملتون.
 
وبهذه النتيجة واصل هاملتون إنجازه الرائع هذا الموسم حيث صعد على منصة التتويج في جميع السباقات الثمانية التي خاضها في هذا الموسم الذي يعد الأول في مسيرته الاحترافية.
 
واحتفظ هاملتون بموقعه على قمة الترتيب العام برصيد 64 نقطة، بفارق 14 نقطة عن زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم الذي اكتفى بالمركز السابع في السباق الفرنسي، بينما يحتل ماسا المركز الثالث برصيد 47 نقطة ثم رايكونن الرابع وله 42 نقطة.
 
وفي ترتيب الصانعين احتفظت ماكلارين مرسيدس بالمقدمة ولها 114 نقطة،  مقابل 89 لفيراري و48 لبي أم دبليو ساوبر صاحبة المركز الثالث التي استفادت من فوز سائقيها البولندي روبرت كوبيتسا والألماني نيك هايدفيلد بالمركزين الرابع والخامس في سباق اليوم.

المصدر : وكالات