اعتبار الدانمارك خاسرة أمام السويد بسبب مشجع متهور
آخر تحديث: 2007/6/9 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/9 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/24 هـ

اعتبار الدانمارك خاسرة أمام السويد بسبب مشجع متهور

الحكم الألماني هربرت فاندل لدى تعرضه لاعتداء مفاجئ من مشجع دانماركي (الفرنسية)

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبار منتخب السويد فائزا على نظيره الدانماركي 3-صفر خلال مباراتهما بتصفيات كأس أوروبا 2008 التي أوقفها الحكم قبيل نهايتها السبت الماضي بسبب تعرضه للاعتداء من مشجع دانماركي.
 
كما تضمن القرار، الذي كان متوقعا على نطاق واسع، تغريم الاتحاد الدانماركي مبلغ 60 ألف يورو، مع إجبار منتخب الدانمارك على خوض مبارياته الأربع المقبلة في مكان يبعد 250 كلم على الأقل عن العاصمة كوبنهاغن، فضلا عن إقامة المباراة المقبلة للدانمارك بدون جمهور.
 
وكان الحكم الألماني هربرت فاندل أوقف المباراة قبل دقيقة من نهايتها إثر تعرضه لاعتداء من مشاغب دانماركي يعترض على قرار الحكم طرد المدافع الدانماركي كريستيان بولسن مع احتساب ركلة جزاء عليه، علما بأن النتيجة كانت آنذالك التعادل 3-3.
 
ونال بولسن هو الآخر عقوبة من الاتحاد الأوروبي تمثلت في إيقافه ثلاث مباريات بسبب توجيهه لكمة إلى بطن لاعب سويدي.
 
وباعتبار السويد فائزة بالمباراة أصبحت منفردة بصدارة المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن إسبانيا الثانية و5 نقاط عن أيرلندا الشمالية، فيما تحتل الدانمارك المركز الرابع برصيد 10 نقاط فقط.
 
وفي رد فعله على هذه العقوبات، أعلن الاتحاد الدانماركي أنه سيستأنف ضدها، في حين وصفها أمينه العام جيم ستيرن هانسن بأنها قاسية.
المصدر : وكالات