قطر والبحرين للدور الثاني من تصفيات أولمبياد بكين
آخر تحديث: 2007/6/7 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/7 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/22 هـ

قطر والبحرين للدور الثاني من تصفيات أولمبياد بكين

يوسف أحمد (وسط) سجل اثنين من أهداف قطر السبعة في مرمى باكستان (الفرنسية)

سحقت قطر باكستان 7-صفر وتأهلت للدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة لمسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين، رفقة البحرين التي فازت على الكويت 2-1، كما تأهلت أوزبكستان بفوزها على اليمن 3-صفر وفيتنام بفوزها على إندونيسيا 2-1.
 
واكتملت بذلك فرق الدور النهائي الذي يتكون من 12 فريقا ستوزع على 3 مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات، علما بأن قرعة هذا الدور ستجرى في 13 الحالي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتأهلت عن المجموعة الأولى البحرين وقطر وعن الثانية اليابان وسوريا، والثالثة لبنان وفيتنام والرابعة: السعودية وأستراليا والخامسة كوريا الشمالية والعراق والسادسة كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وشهدت المجموعة الأولى النصيب الأكبر من الإثارة نظرا للمنافسة الثلاثية بين قطر والبحرين والكويت على بطاقتي التأهل، حيث كانت الأولى بحاجة إلى الفوز بستة أهداف على باكستان ونجحت بالفعل في تسجيل سبعة أهداف، تناوب عليها ماجد محمد (38) ويوسف أحمد (40 و63) وعلي حسن عفيف (44) وعادل لامي (45)  وطلال البلوشي (69) ووليد جاسم (74).
 
ورفعت قطر رصيدها إلى 11 نقطة متقدمة بفارق الأهداف على الكويت ومتأخرة بنقطة عن البحرين التي حققت فوزا مثيرا على الكويت بهدفين لعبد الله فتاي (23) وجيسي جون (90) مقابل هدف لعبد الله مشيلح (56 من ركلة جزاء)، فيما طرد لاعب الكويت حماد العبيدلي (85).
 
الأردني عدي الصيفي يحاول تخطي لاعب أستراليا (الفرنسية)
فوز السعودية وخسارة الأردن
وفي بقية المباريات التي جرت مساء الأربعاء فازت السعودية على مضيفتها إيران 3-2 لتؤكد تأهلها رفقة أستراليا التي حققت فوزا كبيرا على مضيفها الأردن 4-صفر.
 
وفاز العراق على كوريا الشمالية بهدف كرار جاسم في المباراة التي جرت في العاصمة الأردنية عمان ليتصدر الفائز المجموعة علما بأن الفريقين كانا ضامنين للتأهل من قبل.
 
على صعيد آخر، تأجلت المباراة التي كانت مقررة بين سلطنة عمان ولبنان ضمن المجموعة الثالثة إلى الجمعة بسبب الإعصار الذي تتعرض له عمان علما بأنها مباراة غير مؤثرة حيث ضمنت لبنان التأهل مع فيتنام وفقدت عمان فرصتها في بلوغ الدور النهائي.
المصدر : الفرنسية