أغلبية تؤيد معاقبة الأندية على شغب جماهيرها
آخر تحديث: 2007/6/7 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/7 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/22 هـ

أغلبية تؤيد معاقبة الأندية على شغب جماهيرها

 
 
أيدت أغلبية من المشاركين في استفتاء أجرته الجزيرة نت معاقبة الأندية على أعمال الشغب التي تقع من جماهيرها، فيما يشير إلى قلق مستمر من اتساع نطاق ظاهرة شغب الملاعب خاصة في رياضة كرة القدم.
 
واعتبرت نسبة تبلغ 63.1% من المشاركين أن الأندية يجب أن تعاقب على شغب جماهيرها، فيما اعتبرت أقلية معتبرة تبلغ نسبتها 36.9% أن الأندية يجب ألا تتعرض للضرر جراء الشغب الصادر عن المشجعين.
 
واتسع نطاق البحث في كيفية مقاومة أعمال الشغب في الملاعب بعدما تزايدت هذه الأعمال بشكل ملحوظ بشكل فردي أو جماعي.
 
فعلي الصعيد الفردي شهد الأسبوع الجاري اندفاع مشجع دانماركي إلى الملعب بشكل مفاجئ واعتدى على الحكم الألماني هربرت فاندر ما اضطر الأخير إلى إنهاء مباراة الدانمارك مع ضيفتها السويد قبل دقيقة من نهايتها عندما كانت النتيجة 3-3. 
 
وعلى المستوى الجماعي شهدت الأشهر الماضية العديد من أعمال الشغب كان آخرها من جانب جماهير ليفربول على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره فريقهم أمام ميلان الإيطالي 1-2 في 23 من الشهر الماضي.
 
وشهدت مباراة روما الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا شغبا جماهيريا اضطر الاتحاد الأوروبي لمعاقبة الناديين، فيما تسببت أعمال شغب في وقت سابق بمقتل شرطي يوناني ما أدى إلى تعطيل الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين.
 
في المقابل يرى البعض أن من يجب أن يعاقب على أعمال الشغب هم مرتكبوها أنفسهم سواء بمنعهم من حضور المباريات أو بملاحقتهم قضائيا عندما تتسبب أعمالهم في إصابات أو خسائر مادية.
المصدر : الجزيرة