كلاوديو رانييري مدربا جديدا ليوفنتوس
آخر تحديث: 2007/6/5 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/5 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/20 هـ

كلاوديو رانييري مدربا جديدا ليوفنتوس

كلاوديو رانييري أثناء قيادته فريق بارما الإيطالي الموسم الماضي (الفرنسية)

حسم نادي يوفنتوس الإيطالي الجدل الذي استمر أياما حول مدربه الجديد وأعلن أنه تعاقد بالفعل مع كلاوديو رانييري ليقود فريق كرة القدم ابتداء من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات.
 
وسيخلف رانييري بذلك الفرنسي ديدييه ديشان الذي استقال قبل عدة أيام بعدما قاد يوفنتوس للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد موسم قضاه في الثانية بسبب معاقبته على التورط في فضيحة للتلاعب بنتائج المباريات، علما بأن العقوبة شملت أيضا تجريده من لقب الدوري في الموسمين السابقين.
 
وكان رانييري (55 عاما) قد استقال نهاية الشهر الماضي من تدريب بارما أحد أندية الدرجة الأولى الإيطالية، كما تولى الإشراف عليه منتصف فبراير/ شباط الماضي عندما كان مهددا بالهبوط ويحتل المركز 19 قبل الأخير واستطاع تثبيته في الدرجة الأولى بعدما حقق معه 7 انتصارات و6 تعادلات مقابل 3 هزائم فقط.
وسبق لرانييري أن تولى تدريب عدة فرق أبرزها تشلسي الإنجليزي وفالنسيا وأتليتيكو مدريد الإسبانيين وفيورنتينا الإيطالي، فيما شملت مسيرته كلاعب خمسة أندية إيطالية أبرزها روما ونابولي وباليرمو.
 
جدير بالذكر أن الأيام الماضية كانت شهدت تردد أنباء حول احتمال تولي رانييري تدريب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن المدرب الإيطالي فضل الانضمام إلى يوفنتوس.
 
في المقابل كان الخيار الأول ليوفنتوس في الفترة الماضية استعادة مدربه السابق مارشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للفوز بمونديال 2006، لكن ليبي فضل الاستمرار في ابتعاده المؤقت عن التدريب.
المصدر : وكالات