مارادونا يهاجم بلاتر ويتضامن مع رئيس بوليفيا
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ

مارادونا يهاجم بلاتر ويتضامن مع رئيس بوليفيا

مارادونا وعن يساره الرئيس البوليفي إيفو موراليس وخلفه الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز على هامش افتتاح كوبا أميركا (رويترز)

انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر، مؤكدا في الوقت نفسه تضامنه مع بوليفيا ورئيسها إيفو موراليس في وجه قرار الفيفا بحظر اللعب على ملاعب ترتفع كثيرا عن سطح الأرض.
 
ووصف مارادونا بلاتر بأنه شخصية "مزيفة" متسائلاً "ما الذى يريده بلاتر؟ إنه يتصنع ليبدو خفيف الظل، وبعد ذلك يقرر ما رأيناه".
 
وفي مؤتمر صحفي عقده بفنزويلا التي تستضيف حاليا منافسات كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" كشف مارادونا عن اعتزامه الذهاب إلى بوليفيا للمشاركة في مباراة ستقام على المناطق المرتفعة يرغب الرئيس البوليفي إيفو موراليس في تنظيمها احتجاجاً على قرار الفيفا.
 
ويحظر القرار الذي صدر قبل أيام إقامة مباريات تصفيات كأس العالم على ملاعب ترتفع عن سطح البحر بأكثر من ثلاثة آلاف متر وهو ما ستتضرر منه بوليفيا التي ترتفع عاصمتها لاباز عن هذا الحد.
 
من جانبه أعرب موراليس عن سعادته بمبادرة مارادونا وقال إنه سيبحث مع وزير الرياضة واتحاد كرة القدم في بوليفيا تنظيم برنامج زيارة مارادونا للبلاد.
 
جوزيف بلاتر يلعب الكرة مع إيفو موراليس أمام مقر الفيفا (الأوروبية)
جهود حثيثة

في الوقت نفسه أشار الرئيس البوليفي إلى حصوله على وعد من بلاتر خلال زيارته لمقر الفيفا قبل يومين، بإصدار قرار نهائي في هذه القضية خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا يتضمن السماح لجميع العواصم ومن بينها لاباز باستضافة المباريات.
 
ومن المتوقع أن يقوم بلاتر بزيارة قريبة لبوليفيا يشارك خلالها في افتتاح مركز "المستوى الرفيع" الرياضي بمدينة كوتشابامبا الواقعة على ارتفاع يتجاوز خمسة آلاف متر فوق سطح البحر.

وكان موراليس قد استغل مشاركته في قمة سوق دول الجنوب المشترك المعروفة باسم "تجمع ميركوسور" التي استضافتها أسونيسون عاصمة باراغواي الليلة الماضية ليدعو قادة التجمع إلى مساندة بلاده ضد قرار الفيفا.
 
جدير بالذكر أن الثلاثي موراليس وشافيز ومارادونا شاركوا في افتتاح بطولة كوبا أميركا التي تحتضنها فنزويلا مساء الأربعاء الماضي.
المصدر : الألمانية