روسي يتفوق على ستونر بجائزة هولندا للدراجات النارية
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 01:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: زلزال بشدة 8 درجات يضرب قرب جزيرة تونغا في المحيط الهادي
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 01:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ

روسي يتفوق على ستونر بجائزة هولندا للدراجات النارية

فالنتينو روسي يتوسط منصة التتويج الهولندية وعن يمينه كايسي ستونر وعن يساره نيكي هايدن (الفرنسية)

حقق الإيطالي فالنتينيو روسي متسابق ياماها فوزا رائعا بجائزة هولندا الكبرى للدراجات النارية، المرحلة التاسعة من بطولة العالم بعدما تفوق على متصدر الترتيب العالمي الأسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) رغم أنه انطلق من المركز الحادي عشر.

وشاهد جمهور غفير وصل تعداده إلى نحو مائة ألف متفرج السباق المثير في فئة "موتو جي بي" الذي جرى اليوم السبت على حلبة آسن، إحدى أقدم الحلبات في العالم.
وانطلق روسي الفائز ببطولة العالم سبع مرات من المركز الحادي عشر لكنه قفز مباشرة إلى المركز الثالث ثم تقدم إلى الثاني في منتصف السباق قبل أن يخطف المقدمة من ستونر قبل ثلاث لفات فقط من النهاية.
 
وأنهى روسي مسافة السباق البالغة 118.430 كيلومترا عبر 26 لفة في زمن قدره 42.37.149 دقيقة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 166 كلم في الساعة، ليتقدم بفارق 1.909 ثانية على ستونر وبفارق 6.077 ثوان على الأميركي نيكي هايدن متسابق هوندا وحامل اللقب العالمي.
 
واكتفى الإسباني داني بدروزا (هوندا) باحتلال المركز الرابع  تلاه الأميركي  جون هوبكينز (سوزوكي) في المركز الخامس.
 
وهذا الفوز هو الثالث لروسي هذا الموسم والـ61 في الفئة الأعلى موتو جي بي والـ87 في جميع فئات سباقات الدراجات النارية خلال مسيرته الاحترافية.
 
وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة على قمة الترتيب العالمي من جديد حيث رفع روسي رصيده إلى 164 مقلصا الفارق مع ستونر المتصدر إلى 21 نقطة فقط، بينما يحتل بدروزا المركز الثالث برصيد 119 نقطة.
 
بقية النتائج
وفي فئة 250 سنتيمترا مكعبا، عزز الإسباني خورخي لورنزو (أبريليا) مركزه في صدارة الترتيب بإحرازه المركز الأول متقدما على زميليه أليكس دي أنجليس من سان مارينو والإسباني ألفارو باوتيستا.
 
وفي فئة 125 سنتيمترا مكعبا، حقق الإيطالي ماتيا بازيني (أبريليا) فوزه الثاني على التوالي متقدما على زميليه الإسباني هكتور فاوبل والمجري غابور  تالماشي، بينما احتفظ فاوبل بصدارة الترتيب العام أمام تالماتشي.
المصدر : وكالات