الأمطار توقف لقاء قطر وتايلند استعدادا لكأس آسيا
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/1 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/16 هـ

الأمطار توقف لقاء قطر وتايلند استعدادا لكأس آسيا

حارس تايلند ينقذ الكرة قبل لاعب قطر مصطفى عبدي (رويترز) 

أوقفت الأمطار الغزيرة مباراة تايلند وقطر بعد انتهاء شوطها الأول بالتعادل 1-1 ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2007، بينما تغلبت أستراليا على سنغافورة 3-صفر وإندونيسيا على ليبيريا 2-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت في العاصمة التايلندية بانكوك، افتتح لاعب الوسط وليد جاسم التسجيل لقطر في الدقيقة 41 مستغلا خطأ من المدافع نيرود سوراسيانغ، ثم أدرك جتسادا التعادل لتايلند بعد ثلاث دقائق فقط.
 
وقرر الحكم شانويد فالاجيوين عدم صلاحية الملعب لاستكمال المباراة بعد ارتفاع  نسبة المياه التي غطت أرضيته.
وفي المباراة الثانية أكدت أستراليا جاهزيتها لخوض النهائيات الآسيوية التي تقام في الفترة من 7 إلى 29 يوليو/تموز المقبل في أربع دول هي تايلندا وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام.
 
وانتظرت أستراليا الشوط الثاني لتدك شباك مضيفتها سنغافورة بثلاثية نظيفة تناوب عليها النجمان مارك فيدوكا (50 و86) وهاري كيويل (75)، علما بأن الفريق الفائز يخوض النهائيات للمرة الأولى بعد انضمامه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
وفي المباراة الثالثة حققت إندونيسيا فوزا صعبا على مضيفتها ليبيريا حيث تقدمت بهدف بامبانغ بامونغكاس (43) ثم تعادلت ليبيريا عبر فودا بواكيه (45) قبل أن يخطف أصحاب الأرض الفوز عن طريق بوناريو استامان (90 من ركلة جزاء).
 
جدير بالذكر أن الفرق المشاركة في كأس آسيا مقسمة إلى أربع مجموعات تستضيف أولاها تايلند وتضم العراق وعمان وأستراليا، بينما تضم الثانية فيتنام المضيفة مع الإمارات وقطر واليابان، والثالثة ماليزيا والصين وأوزبكستان وإيران، والرابعة إندونيسيا والسعودية والبحرين وكوريا الجنوبية.
المصدر : الفرنسية