لاعب كليفلاند لاري هيوز يرتقي نحو السلة ولاعب ديترويت رشيد والاس يستعد لمنعه (رويترز)

تأهل كليفلاند كافالييرز إلى الدور النهائي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة في تاريخه إثر فوزه على ضيفه القوي ديترويت بيستونز 98-82 أمس السبت في المباراة السادسة بينهما في نهائي المنطقة الشرقية.
 
وبهذه النتيجة تقدم كليفلاند على ديترويت 4-2 ولم تعد هناك حاجة لإقامة المباراة السابعة بينهما حيث يقضي نظام المراحل النهائية من البطولة بفوز من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات ضمن سلسلة المباريات السبع المقررة بينهما.
 
وسيكون كليفلاند على موعد مع مواجهة قوية أخرى حيث سيلتقي في الدور النهائي مع سان أنطونيو سبيرز الذي فاز ببطولة المنطقة الغربية على حساب يوتا جاز 4-1، علما بأن أول لقاء بينهما سيكون الخميس المقبل على ملعب سان أنطونيو.

وكان ليبرون جيمس الشهير بـ"الملك" أحد نجوم المباراة حيث سجل عشرين نقطة لفريقه كليفلاند مع 14 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، فيما كان المحترف الجديد دانيال غيبسون أفضل مسجل للفريق برصيد 31 نقطة وهو رقم قياسي شخصي بالنسبة له.
 
ليبرون جيمس يرفع كاس المنطقة الشرقية (رويترز)
تراجع دفاعي
على الجانب الآخر افتقد ديترويت الدفاع القوي الذي اشتهر به، فيما كان أبرز لاعبيه هو ريتشارد هاميلتون (29 نقطة و4 متابعات) واكتفى كريس ويبر بتسجيل 13 نقطة مع 6 متابعات) ورشيد والاس 11 نقطة.
 
وعقب المباراة اعتبر جيمس أن التأهل أشبه بالحلم علما بأنه كان قد سجل 48 نقطة في المباراة السابقة بين الفريقين الخميس الماضي وهي أعلى نسبة له في تاريخ النهائيات علما بأن المباراة امتدت لوقتين إضافيين قبل أن تنتهي بفوز كليفلاند 109-107.
 
وكان ديترويت الأقرب إلى التأهل عندما تقدم 2-صفر قبل أن يخسر أربع مباريات  متتالية وهي من المصادفات الغريبة في تاريخ الدوري الأميركي، علما بأن الفريق كان قد خسر نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي أمام ميامي هيت الذي واصل مسيرته بنجاح حتى الفوز باللقب.

المصدر : وكالات