المنتخب الأرجنتيني ضرب بقوة في بداية كوبا أميركا (الأوروبية)

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا كبيرا على نظيره الأميركي بنتيجة 4-1 في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" التي شهدت كذلك فوزا كبيرا لباراغواي على كولومبيا 5-صفر.
 
وتستضيف فنزويلا البطولة الـ42 حتى الـ15 من يوليو/تموز المقبل.
 
وقدمت الأرجنتين عرضا لافتا بقيادة الثلاثي هرنان كريسبو وليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي رغم تقدم الأميركيين في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء ترجمها إدي جونسون بنجاح.
 
ولم ينتظر الأرجنتينيون طويلا حتى أدركوا التعادل عبر كريسبو الذي تابع إلى الشباك ركلة حرة نفذها ريكيلمي في الدقيقة 10.
 
وفي الشوط الثاني، ظهر كريسبو من جديد على مسرح الأحداث مانحا التقدم للأرجنتين بعدما تلقى تمريرة ذكية من ميسي داخل منطقة الجزاء لعبها ببرودة أعصاب في شباك الحارس كايسي كيلر في الدقيقة 63.
 
وتوج البديل خوان بابلو أيمار هجمة منسقة تبادل خلالها "منتخب التانغو" الكرة 22 مرة، إلى هدف ثالث من رأسية عجز عنها كيلر تماما في الدقيقة 77.
 
واختتم البديل الآخر كارلوس تيفيز -الذي حل مكان ميسي- المهرجان بعدما لحق بكرة طويلة مستغلا تأخر الدفاع الأميركي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 85.
 
فوز آخر كبير
سانتا كروز محتفلا مع زملائه بأحد أهدافه الثلاثة (الأوروربية)
وفي المباراة الثانية التي احتضنها ملعب "خوسيه باتشنشو روميرو"، قاد المهاجم روكي سانتا كروز منتخب بارغواي إلى فوز كبير على كولومبيا بخماسية نظيفة.
 
وسجل أول ثلاثة أهداف "هاتريك" في البطولة، ليضع بلاده في دائرة أبرز المنافسين على اللقب.
 
ونجح منتخب باراغواي في الوصول إلى الشباك بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء عبر سانتا كروز الذي ختم بطريقة مميزة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 30.
 
وضربت باراغوي بقوة في مستهل الشوط الثاني بواسطة سانتا كروز ثانية الذي اقتحم المنطقة الكولومبية مرسلا الكرة إلى الشباك بعيدا عن متناول الحارس ميغيل كاليرو في الدقيقة 46.
 
وسجل سانتا كروز هدفا ثالثا متابعا برأسه كرة عرضية وصلته من الناحية اليمنى في الدقيقة 80 قبل أن يترك البديل سالفادور كاباناس بصمته بتسجيله هدفين في الدقيقتين 85 و88.
 
يذكر أن باراغواي تلاقي في الجولة المقبلة الولايات المتحدة، فيما تلعب كولومبيا مع الأرجنتين.

المصدر : وكالات