طلاق مبكر بين الريال وكابيلو (الأوروبية-أرشيف)

قال المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إن النادي الملكي الحائز على بطولة الدوري هذا العام أقال مدربه الإيطالي فابيو كابيلو.

وأضاف الصربي بريدراغ مياتوفيتش في مؤتمر صحفي عقده في ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بالنادي عقب اجتماع لمجلس الإدارة، "قررنا ألا نواصل التعاون مع كابيلو الموسم المقبل".

وكان كابيلو تسلم مهام الإشراف على تدريب ريال مدريد في يوليو/تموز من العام الماضي قادما من يوفنتوس الإيطالي، الذي أسقط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية الإيطالية لتورطه بفضيحة تلاعب بنتائج مباريات.

وقال مياتوفيتش "لم يكن قرارا سهلا وخصوصا في ظل العمل الجيد الذي قام به، لكنه ليس الشخص المناسب لتحقيق ما نفكر فيه من أجل مستقبل النادي".

وقد نجح كابيلو في قيادة ريال مدريد إلى اللقب الـ30 له في الدوري الإسباني بعد صيام عن الألقاب منذ عام 2003.

وأطلع مياتوفيتش مساعد كابيلو وذراعه الأيمن فرانكو بالديني على قرار الإقالة والذي نقله بدوره إلى كابيلو الذي يقضي عطلته الصيفية في الصين حاليا.

روبرتو كارلوس وصف الإقالة بالأمر
الذي لا يصدق (الفرنسية-أرشيف)

ووصف البرازيلي روبرتو كارلوس -الذي انتقل من ريال مدريد إلى فنربخشة التركي هذا الصيف- إقالة كابيلو بأنها "أمر لا يصدق".

في المقابل تمسك رئيس ريال مدريد رامون كالديرون بإقالة المدرب الإيطالي بسبب ما اعتبره أسلوب اللعب المقرف الذي انتهجه ريال مدريد طوال الموسم الماضي.

الخليفة
وسيجتمع مجلس إدارة ريال مدريد عصر اليوم للإعلان عن قرار الإقالة وتعيين الألماني بيرند شوستر مدربا جديدا للفريق.

وذكرت صحيفة "آس" على موقعها الإلكتروني اليوم أن أنخيل توريس رئيس نادي خيتافي الإسباني الذي يدربه شوستر حاليا أعطى الضوء الأخضر لمدربه الألماني للتوقيع لريال مدريد.

وقالت "آس" إن شوستر وتوريس "توصلا لاتفاق ودي" مساء أمس لإلغاء عقد المدرب الألماني الذي يمتد لعام 2008 مع خيتافي.

وكان توريس مصرا في السابق على عدم السماح لشوستر بالتوقيع مع ريال مدريد حتى أنه هدد بتقديم شكوى بحق كالديرون للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمحاولته التعاقد مع مدرب مرتبط بعقد آخر.

المصدر : وكالات